• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

ورشة عن «الطبيعة الصامتة» في «أتيليه فن» بالقطيف

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الشرق- القطيف علي العبندي استضاف مرسم صالة «أتيليه فن» في القطيف، مساء أمس الأول (الجمعة) الفنان التشكيلي محمد المصلي في محاضرة وورشة عمل تطبيقية عن «الطبيعة الصامتة» أشرفت عليها مديرة الـ«أتيليه» التشكيلية حميدة السنان.
وذكرت السنان أن عدد المشتركات في الورشة 15 فنانة سبق لهن المشاركة في معارض جماعية، ومن بينهن ليلى الدهان، زهراء آل سيف، نجاح كاظم، بالإضافة إلى موهبتين واعدتين.
وهدفت الورشة، كما تقول السنان، إلى تنمية القدرات الفنية لدى المتدربات وتنمية حس العطاء بشكل جماعي وكذلك صقل المهارات والخبرات لدى المشاركات.

وقالت السنان إن المصلي حاضر عن أهمية فنون الطبيعة الصامتة، وأن الورشة التطبيقية اعتمدت على ألوان الـ(أويل باستيل)، وعلى ورق «الكانسون» الأسود، مضيفة أن أهم أهداف الورشة كانت تنمية القدرات والحس الفني والجمالي، وتحفيز الذاكرة البصرية للمشتركات.
وذكر المصلي أن الطبيعة الصامتة هي الأساس الأكاديمي لتدريب أولويات الفنون التي يتعلم منها المبتدئون أساسيات الظل والنور، وتدرج الألوان، والأبعاد والنسب، والقيم الفنية، والقيم الجمالية، التي من خلالها يكون بناء اللوحة، وأن المواضيع تختلف من الولوج في التراث الشعبي إلى العناصر الحديثة، كرسم المزهريات، والفواكه، والأدوات الحديثة. وكان الحوار هادفاً وبناءً خلال الورشة وتركز على كيفية تلقي المفاهيم التطبيقية وتحويلها إلى ألوان تنعكس على اللوحة. يذكر أن «لجنة القطيف الثقافية»، تحت إشراف الفنانة حميدة السنان سوف تشارك عصر يوم غد الإثنين في برنامج «فرحة يتيم» الذي يقام برعاية مكتب عبداللطيف النمر، في «سايتك الخبر»، من خلال مرسم حر للأطفال ومسرح للطفل وفعاليات ثقافية مختصة بالطفل.
بواسطة : الإدارة
 0  0  718

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية