• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

تشكيليون من 15 دولة بملتقى \"أجندة 2010\" في مكتبة الإسكندرية يهدون معرضهم للراحل أحمد فؤاد سليم

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 
الإسكندرية (مصر): رويترز

يشارك 199 فناناً تشكيلياً من 15 دولة في الملتقى الدولي الثالث لمعرض (أجندة 2010) الذي ينظمه مركز الفنون بمكتبة الإسكندرية الشهر المقبل.
وقال مستشار المكتبة للفنون التشكيلية مصطفى الرزاز في بيان أول من أمس: إن المعرض الذي سيفتتح في الثاني من فبراير المقبل سيشارك فيه تشكيليون من السويد وفرنسا وسويسرا وإيطاليا وتشيلي ورومانيا والنمسا واليابان وقبرص والولايات المتحدة الأمريكية والإمارات والسعودية والكويت والسودان ومصر.
وأضاف أن المعرض الذي يستمر حتى يوم 27 فبراير سيكون \"في هذه المرة أكثر رحابة ليضم أعمالاً في فنون التصوير والرسم والحفر والنحت والخزف، ويضم ثماراً إبداعية لتشكيليين من أقطار شتى يعرضون أطياف التعبير والأساليب والتقنيات ووسائط التعبير\".
ويهدي المعرض دورته الثالثة لاسم الناقد والفنان التشكيلي المصري أحمد فؤاد سليم الذي انتقل إلى رحمة الله تعالى يوم الجمعة الموافق 2/ 10/ 2009، وهو من الفنانين الذين أثروا الحياة الفنية بإبداعاتهم وساهموا في تدعيم الحركة الفنية، ويعتبر‏ أول من أدخل الدراما التجريبية للممثل الواحد.
أحمد فؤاد سليم من مواليد محافظة دمياط عام 1936، ودرس الحقوق فى جامعة القاهرة، ثم اتجه إلى دراسة التشكيل كهواية في معهد ليوناردو دافنشى بالقاهرة، وأسس مجمع الفنون بضاحية الزمالك بالقاهرة، وعمل مديراً له منذ عام 1976 وحتى 2005.

بواسطة : الإدارة
 0  0  499

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية