• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

السفير الجورجي يفتتح معرض "بلاد العجائب" لروسدان فيزتشيفلي في مركز رؤى32 للفنون‎

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 

سفير جمهورية جورجيا في الاردن

يتشرف جاليري رؤى32 للفنون بدعوتكم للمشاركة في حفل افتتاح معرض الفنانة روسدان خيزنشيفالي
"بلاد العجائب"
وذلك في الساعة السادسة من مساء يوم الثلاثاء الموافق 5 آذار/ مارس 2013


روسدان خيزنشيفالي فنانة معاصرة وشابة، من مواليد عام 1979، تقيم وتعمل في العاصمة الجورجية تتبليسي. تأثرت خيزنشيفالي بقوة بتاريخ واعمال أساتذة الفن العالمي المعاصر، ولا سيما جوجان وسيزان، وترك ذلك بصمات واضحة على مسارها الفني.
عرفت روسدان خيزنشيفالي باستخدامها الواثقللألوان، وبشكل خاص لمعالجتها الحساسة للألوان الزيتية، ما جعلها تظهر مستوى من النضج الفني ما يتعدى سنها كفنانة شابة. فضلا عن ذلك فان إسلوبها الذي يئهر سيطرتها لى لوحتها والتكوينات التأليفية لأعمالها تعكس بوضوح معرفتها المسبقة بما تقوم به، وفي الوقت نفسه فانها تقترح على المشاهد قائمة من القيم والممارسات الفنية المعاصرة التي تحمل توقيعها الخاص.
حصلت روسدان خيزنشيفالي على بكالوريوس في الرسم من اكاديمية الدولة للفنون في تبليسي، ثم اكملت دراستها العليا، وحصلت على درجة الماجستير في الاعلام، عام 2005. هذا وتتوزع أعمالها على مقتنيات ومجموعات خاصة في العديد من البلدان، في مقدمتها روسيا، الولايات المتحدة، بريطانيا، اليونان، هولندا والنرويج.
بلاد العجائب
ان معرض "بلاد العجائب" يتحدث عن فضاء خيالي، حيث تقع تلك البلاد المثيرة للدهشة على الوجه الأخر من المرآة. إن شخصيات تلك البلاد تعيش حياتها الخاصة. إنها بصورة ما تشبهنا، لكنها لا تدرك أننا تستطيع أن نراها. إن فضاء "بلاد العجائب" هو عالم آخر. غير أننا اذا ما تأملنا فيه عن قرب فسوف ندرك انه ليس سوى خيالات ما لعالمنا الراهن ولمجتمعنا المعاصر.

image

image


image

image

image
بواسطة : الإدارة
 0  0  672

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية