• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

ولي العهد: دور مهم للصحافة في حفظ معالم الهوية الوطنية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الرياض: رياض المسلم، واس نوه ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز، بدور الصحافة في نقل وإبراز الإرث التاريخي والتراث الوطني للمملكة وإسهام الصحافة في التشكيل الثقافي وحفظ معالم الهوية الوطنية، وإطلاع القراء على ما زخرت به المملكة من حراك تاريخي على مراحل مختلفة من الزمن.
ووصف سمو ولي العهد إثر افتتاحه أمس معرض وملتقى "الصور التاريخية في الصحف السعودية"، الصحافة السعودية بأنها أسهمت في حفظ صور لأحداث من ماض تليد وحاضر مجيد في المملكة العربية السعودية، ورصدت ذلك الإرث للأجيال الشابة والناشئة للاطلاع على تاريخ بلادهم، كما شكلت الصحافة سجلا حافلا في سبيل توثيق ذاكرة الوطن التاريخية، مثنيا سموه في هذا الصدد على الأرشيف الوطني للصور.
وافتتح صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز المعرض الذي تنظمه مؤسسة التراث الخيرية بالتعاون مع وزارة الثقافة والإعلام ودارة الملك عبدالعزيز ومكتبة الملك فهد الوطنية، بمشاركة وكالة الأنباء السعودية والمؤسسات الصحفية السعودية، وذلك بمركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض.
ولدى وصوله إلى مقر المعرض يرافقه رئيس ديوان سمو ولي العهد والمستشار الخاص لسموه الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، كان في استقبال ولي العهد أمير منطقة الرياض الأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز، ورئيس مؤسسة التراث الخيرية عضو مجلس إدارة دارة الملك عبدالعزيز الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز، ونائب أمير منطقة الرياض الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز، ووزير الثقافة والإعلام عضو مجلس إدارة دارة الملك عبدالعزيز الدكتور عبدالعزيز خوجة وعدد من رؤساء تحرير الصحف السعودية.
وفور وصول سمو ولي العهد تفضل بقص الشريط إيذاناً بافتتاح المعرض.
ثم تجول سموه في المعرض وشاهد صوراً تاريخية مهمة التقطت في مختلف المناطق بالمملكة، وتحمل أهمية كبيرة، إذ تختزل الحقائق والشخصيات والمواقع والأحداث ذات العلاقة بتاريخ المملكة وأبرزتها الصحافة السعودية في حينها.
وفي نهاية الجولة سلم سمو ولي العهد درعاً لشركة أرامكو السعودية تسلمه نائب الرئيس بالشركة للشؤون العامة محمد القحطاني، ودرعاً لشركة الاتصالات السعودية تسلمه الرئيس التنفيذي للشركة الدكتور خالد الغنيم، ودرعا للهيئة العامة للسياحة والآثار تسلمه مدير عام الإعلام والعلاقات العامة بالهيئة ماجد الشدي.
كما تسلم ولي العهد درع الجهات المنظمة للمعرض قدمه الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز.

..ويكرم "الاتصالات السعودية"
كرَّم ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز، مجموعة الاتصالات السعودية، لرعايتها معرض وملتقى الصور التاريخية والإعلامية في المملكة، والمقام بمركز معارض الرياض.
وتسلم درع التكريم من يدي سموه، رئيس مجلس إدارة المجموعة المهندس عبدالعزيز الصقير، بحضور الرئيس التنفيذي للمجموعة الدكتور خالد الغنيم، وقد شرف سموه الجناح الخاص بالشركة في المعرض، الذي يحتوي على صور تاريخية تبرز بدايات تأسيس الاتصالات في المملكة.
بواسطة : الإدارة
 0  0  705

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية


جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +2 ساعات. الوقت الآن هو 06:32 صباحًا الثلاثاء 19 يونيو 2018.