• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

افتتاح معرض نون وفنون ( 5 ) في رابطة التشكيليين الأردنيين

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
رابطة التشكيليين الأردنيين مندوباً عن رئيس لجنة أمانة عمان الكبرى المهندس عبد الحليم الكيلاني، رعى مدير دائرة البرامج الثقافية ناصر الرحامنة معرض ( نون وفنون / 5 ) الذي نظمته رابطة الفنانين التشكيليين الأردنيين مساء الأربعاء 6 / 3 / 2013 بمقرها الكائن في جبل اللويبدة ـ شارع إبراهيم طوقان،)، وذلك في إطار احتفالها باليوم العالمي للمرأة الذي يوافق 8 آذار / مارس من كل عام.
وفي تصريح لرئيس رابطة الفنانين التشكيليين الأردنيين الفنان غازي انعيم، قال:
" يأتي معرض نون وفنون ( 5 ) الذي يحتوي على ( 36 ) لوحة فنية تتناول نشاطات المرأة الأردنية وإسهاماتها في عملية النهوض التنموي ودورها في الدفاع عن حقوقها في كافة نواحي الحياة ".
وأضاف انعيم:
" يشارك في هذا المعرض ( 10 ) فنانين تشكيليين إلى جانب ( 26 ) فنانة تشكيلية، حاولن التعبير عن أفكارهن وأحلامهن وقدراتهن الإبداعية.. أما بالنسبة لموضوعات المعرض فهي تتمحور حول الطبيعة والطبيعة الصامتة، وموضوعات إنسانية وتراثية.. وهي تمثل مذhttp://www.arts-news.org/images/editor/link.gifاهب مختلفة من الواقعية والتعبيرية، والتجريدية والسريالية ".
وختم تصريحه قائلاً: " أكثرية الفنانات المشاركات هن من الجيل الجديد، وهو مؤشر إيجابي على ما تقوم به رابطة الفنانين التشكيليين الأردنيين من استقطاب وتشجيع ودعم ورعاية للجيل الجديد سواء من الفنانات أو الفنانين ".
وقال مدير دائرة البرامج الثقافية الأستاذ ناصر الرحامنة:
" أن ما يميز هذا المعرض الذي يأتي بمناسبة يوم المرأة العالمي، أنه أصبح تقليد سنوي من تقاليد رابطة الفنانين التشكيليين الأردنيين التي تعمل على دعم ورفد النشاط الإبداعي، وما يميز المعرض أيضاً مشاركة الفنان إلى جانب الفنانة، حيث احتلت الفنانة التشكيلية المساحة الأكبر في المعرض ".
وتابع : " تعكس الأعمال الفنية لمسات إبداعية جريئة وتعبر عن قضايا المجتمع والإنسان، وهذا المعرض يبعث برسالة إلى كل المؤسسات ذات العلاقة بضرورة دعم ورعاية الإبداع النسوي والاهتمام به كونه ركيزة أساسية في رفع الذائقة الجمالية ".
وختم تصريحه قائلا: " لوحات المعرض تمتد إلى فضاءات إبداعية قد تحاكي الحركات التشكيلية العربية، وهذا ما يجعلنا سعداء بهذا المعرض، فالشكر كل الشكر لرابطة الفنانين التشكيليين الأردنيين التي نظمت وأشرفت على هذا المعرض الذي تحتاجه الساحة التشكيلي والثقافية ".
جدير بالذكر أن عدد المشاركين في المعرض ( 35 ) فناناً وفنانة، وهم:
" رفيق اللحام، محمد بشناق، صالح أبو شندي، خالد الحمزة، إياد المصري، خلدون أبو طالب، محمد تركي، طالب الصقور، أجويد رمضان، عاهد يونس، رحاب صيدم، سحر قمحاوي، خلود أبو حجلة، نوال عبد الرحيم، شادن أبو يوسف، هبة إبراهيم، ياسمين أبو زيد، إيمان الحاج قاسم ، رنا حتاملة، دلال يوسف، رولا حمدي، عبير ضمرة، مريم أبو زيد، أسيل عزيزية، وداد الناصر، أنيسة أبو بكر، خلود الجمل، شيخة الناصر، نور العزام، ماجدة البرغوثي، مليحة عزو، لؤى دبو، ربا أبو شوشة، إيمان الحاج ملحم وييلينا دافيدوفنا ".
image

image

image

image
بواسطة : الإدارة
 0  0  2.8K

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية