• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

معرض للطوابع الروسية في رابطة التشكيليين الأردنيين

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 تقيم رابطة الفنانين التشكيليين الأردنيين بالتعاون مع المركز الثقافي الروسي في عمان مساء الأحد 10 / 3 / 2013 بمقرها الكائن في جبل اللويبدة ـ شارع إبراهيم طوقان، معرضا فنيا بعنوان " روسيكا / 2013 " للطوابع البريدية الروسية التي تتحدث عن تاريخ روسيا.
وفي تصريح لرئيس رابطة الفنانين التشكيليين الأردنيين الفنان غازي انعيم، قال:
" يأتي معرض الطوابع الروسية بمناسبة مرور ( 100 ) عام على أول طوابع تذكارية روسية " مجموعة عائلة رومانوف " وكذلك بمناسبة مرور ( 50 ) عاماً على إقامة العلاقات الدبلوماسية بين الأردن وروسيا، ويأتي هذا المعرض القادم من الأكاديمية الروسية الوطنية لهواة الطوابع، كمساهمة متواضعة من رابطة الفنانين التشكيليين الأردنيين من أجل تقوية علاقات الصداقة والتعاون بين الأردن وروسيا ".
وأضاف: " الأكاديمية الروسية الوطنية للطوابع، هي منظمة اجتماعية تنويرية غير حكومية، تأسست عشية الاحتفال بمرور ( 150 ) عاماً على أول طابع بريدي روسي، وهدفها توحيد جامعي الطوابع ذات التوجهات الروسية ونشر ثقافة الطوابع في جميع شرائح المجتمع، وحسب النظام الأساسي للأكاديمية يحق لهواة جامعي الطوابع من الدول الأخرى بان يكونوا أعضاء في الأكاديمية الروسية الوطنية لهواة الطوابع ".
والجدير بالذكر أن للأكاديمية الروسية لهواة الطوابع نشاطات مهمة من ضمنها إقامة معرضان كرسا لمناسبة مرور ( 150 ) عاماً على أول طابع حكومي روسي في مجلس الفدرالية في موسكو وفي مقر اليونسكو في باريس عام 2013، كما أقامت الأكاديمية بالتعاون مع الأكاديمية الأوروبية لجامعي الطوابع أول معرض دولي للطوابع بعنوان " روسيكا 2013 " وفي كل عام تسمي الأكاديمية مرشحا للحصول على ميدالية " فابيرجي " التي أقرت لجامعي الطوابع المشهورين عالميا، وقد حصل عليها جامعو طوابع مشهورين وكذلك رجالات سياسة وثقافة عالميون من دول مختلفة ممن ساعدوا في نشر وتطوير جمع الطوابع على مستوى العالم.. كما تصدر الأكاديمية نشرة دورية سنوية بعنوان ( عالم الطوابع.. )، تنشر فيه الأخبار المهمة لجامعي الطوابع في روسيا.
بواسطة : الإدارة
 0  0  458

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية