• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

المعرض شهد الإعلان عن أول ملحق ثقافي مصري في جدة - قناصل القاهرة والكويت ومسقط يطلقون «ريشة عربية»

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 عكاظ

صالح شبرق ـ جدة

أطلق القناصل المصري علي العشري والكويتي علي الحيفي والعماني خميس الفارسي البارحة الأولى معرض «ريشة عربية» في جاليري مرسم المبدعين في جدة.
وأعلن السفير العشري بعد افتتاحه المعرض عن تعيين الدكتور عمرو علي عمران أول ملحق ثقافي في جدة، «وذلك لمتابعة ومواكبة البرامج الثقافية والتعليمية والعلمية بين البلدين».
وأبدى العشري عبر «عكـاظ» عن سعادته في المعرض التشكيلي الجماعي، «وبهذا التجمع الفني العربي، الذي تجاوز حدود الجوار وجميع البروتوكولات السياسية، ليؤكد أن رسالة الفن سامية وتجمع أطياف المجتمع تحت سقف واحد».
وقال لـ«عـكاظ» أول ملحق ثقافي مصري في جدة الدكتور عمرو عمران إنه «فوجئ بمستوى الأعمال المقدمة، حيث تنافس الأعمال العالمية». ورأى «أن هذا الحراك الثقافي الفني العربي يدعو إلى الفخر والاعتزاز»، مؤكداً أن «الملحقية على استعداد لدعم الفنانين التشكيليين بين البلدين، وتنظيم المعارض وعقد الندوات، لأن ذلك يعد جزءا من عملها».
واحتوى المعرض الذي شهد أيضا حضور نائب القنصل السوداني مصعب إبراهيم ودبلوماسيين مصريين، نحو 60 لوحة جديدة لعدد من أبرز الفنانات والفنانين السعوديين والعرب.
وأوضح مدير جاليري للفنون عادل بنون (المشارك في تنظيم المعرض) «أن المعرض عبارة عن ملحمة فنية عربية شهدت كثيرا من الحورات من كبار الفنانين حول تطوير الفنون البصرية في الوطن العربي، كما جرى الاتفاق على عقد معارض تشكيلية مشتركة وندوات فنية للرقي بالساحة التشكيلية العربية».
بواسطة : الإدارة
 0  0  525

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية