• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

طوابع تعكس ثقافة الروس المحبة للفن افتتاح معرض الطوابع الروسية في رابطة التشكيليين الأردنيين

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
رابطة التشكيليين الأردنيين 
افتتح السفير الروسي الكسندر كالوجين بحضور رئيس الأكاديمية الروسية الوطنية لهواة الطوابع البروفيسور أندريه ستريجن ومدير المركز الثقافي الروسي الكساندر دارافيف ورئيس نادي هواة الطوابع الأردني مناويل عزام مساء الاثنين 11 / 2 / 2013 ، معرض الطوابع الروسية " روسيكا 2013 " وهذا المعرض الذي تقيمه رابطة الفنانين التشكيليين الأردنيين في مقرها الكائن في جبل اللويبدة هو بالتعاون مع المركز الثقافي الروسي.
وفي تصريح لرئيس رابطة الفنانين التشكيليين الأردنيين الفنان غازي انعيم، قال:
" هذا المعرض القادم من الأكاديمية الروسية الوطنية لهواة الطوابع، يتحدث عن تاريخ روسيا والأحداث التي مرت بها منذ ظهور أول طابع روسي في منتصف القرن التاسع عشر حتى أيامنا هذه.. حيث تقدم هذه الطوابع احتفالات ومهرجانات الروس وكذلك فنانوها وكتباها وعلماؤها وطبيعتها وحيواناتها وطيورها وأنهارها وبحارها ونباتاتها وعمارتها ومتاحفها وطقوسها الشعبية من رقصات وأشغال يدوية وكل ما يمت للإنسان الروسي بصلة.. وكذلك طوابع تضامنية مع الشعب الفلسطيني".
وأضاف:
" يعتبر هذا المعرض فرصة لكي يطلع المواطن الأردني وكذلك الفنانين والمصممين والمهتمين بالطوابع على ثقافة الروس والشوط الذي قطعوه في تصميم الطوابع، سيما أن طوابع البريد تقدم التاريخ بشكل مكثف وهذا يدفع هواة جامعي الطوابع إلى البحث والاستقصاء لمزيد من المعرفة.. ".
وختم تصريحه بالقول:
" تظهر ثقافة الروس المتميزة على طوابعهم البريدية بشكل لائق ولافت للنظر والمدقق فيها يلاحظ مقدرة الفنانين الروس على إبراز تلك الثقافة، كما يلاحظ من خلال هذه الطوابع حبهم واحترامهم للفن، فعلى هذه الطوابع تنعكس بوضوح ثقافة الروس المُحبة للفن بصورة كبيرة ، أما بالنسبة للناحية الفنية، فهي طوابع تحمل ثراء وتنوعاً في التصميم وفي الشكل والمضمون وتوزيع الكتابة.. كما يمكننا من الاستمتاع بها كلوحات فنية تتيح متعة بصرية عالية ".
وعن الهدف من إقامة هذا المعرض، قال مدير المركز الثقافي الروسي:
" يأتي هذا المعرض في عمان تكريساً لمرور 50 عاما على إقامة العلاقات الدبلوماسية بين دولتنا و الأردن ومن خلال هذا المعرض نقدم مساهمنا المتواضعة في تقوية علاقات الصداقة و التعاون بين شعوب دولتينا ".
وأضاف:
" رغبنا خلال هذا المعرض عرض منصات تتحدث عن التحضير للمعرض الأكاديمي الدولي الأول الذي تنظمه الأكاديمية الروسية الوطنية والأكاديمية الأوروبية لهواة جمع الطوابع والذي سيقام في الفترة من 27 29 أيلول في مركز المؤتمرات في غرفة الصناعة والتجارية الفدرالية الروسية ".
وختم تصريحه قائلاً :
" المعرض يحمل شعار " روسيكا-2013 " وهو مكرّس لمرور 100 عام على ظهور أول طوابع تذكارية روسية " مجموعة عائلة رومانوف " وسيحتفل هذا المعرض بمرور 400 عام على اعتلاء أول أمير من عائلة رومانوف العرش في روسيا ، و هي العائلة التي أصبحت روسيا خلال حكمها دولة عظمى ".
وشكر رئيس الأكاديمية الروسية لهواة الطوابع البروفيسور أندريه ستريجن الجهة المنظمة للمعرض وقدم شرح واف عن اصدارات الطوابع الروسية، ثم قدم شهادة عضوية فخرية في الأكاديمية الروسية لهواة الطوابع للدكتور عيسى دباح رئيس جمعية الصداقة الأردنية الروسية والرئيس السابق لنادي هواة الطوابع الأردني بصفته من أهم الهواة العالميين والمختصين بالطوابع السوفياتية.
وقال رئيس نادي هواة الطوابع الأردني مناويل عزام:
" لقد تشرف نادي هواة الطوابع الأردني بمشاركة أكاديمية هواة الطوابع الروسية في المعرض الذي احتوى على طوابع روسية وأردنية تمثل تاريخ وحضارة وتراث البلدين
image

image

image

image

بواسطة : الإدارة
 0  0  750

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية