• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

رابطة التشكيليين ترشح الفنانة لؤى دبو للمشاركة في ملتقى " حوار الثقافات " في سلطنة عمان

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
غازي انعيم رشحت رابطة الفنانين التشكيليين الأردنيين الفنانة التشكيلية الشابة لؤى دبو للمشاركة في " ملتقى الفنانات التشكيليات ( حوار الثقافات ) الذي تقيمه الجمعية العُمانية للفنون التشكيلية، احتفاءً بيوم المرأة العالمي خلال الفترة من 19 ـ 23 آذار / مارس 2013.

وفي تصريح لرئيس رابطة الفنانين التشكيليين الأردنيين غازي انعيم، قال:

" تأتي هذه المشاركة في ملتقى الفنانات التشكيليات في سلطنة عُمان تنفيذا للتفاهمات ما بين رابطة الفنانين التشكيليين الأردنيين والجمعية العُمانية للفنون التشكيلية، كما أن هذه المشاركة تأتي في إطار التعاون والتواصل مع الأشقاء العرب من أجل التعريف بالفنانة التشكيلية الأردنية ومنجزها التشكيلي ".

وأضاف انعيم:

" التفاهمات ما بين الرابطة والجمعية العُمانية فتحت آفاق جديدة أمام الرابطة وأعضائها، ومنهم الفنانة لؤى دبو، وهذه الآفاق ستساهم في الاحتكاك وتبادل الخبرات مع الفنانات المشاركات في الملتقى وكذلك الاطلاع على مهاراتهن وتقنياتهن المختلفة وأساليبهن الفنية، والتعرف من خلالهن ثقافاتهن.. لا سيما أن هذا الملتقى سيشارك فيه ثلة من الفنانات العربيات والعالميات وهو يأتي احتفاءً بيوم المرأة العالمي ".

وشدد انعيم على ضرورة تكريس هذه الملتقيات لأنها تساهم بشكل كبير في إثراء المشهد التشكيلي العربي، مشيدا بسلطنة عُمان لدعمها للفنون والمتمثل بالجمعية العُمانية للفنون التشكيلية وكذلك بالدور التنويري والجهود التي تقوم بها رئيسة الجمعية الفنانة مريم الزدجالية لخدمة الحركة التشكيلية العُمانية ".

وحول أهمية الملتقيات الفنية. قالت رئيسة الجمعية العُمانية للفنون التشكيلية مريم الزدجالية:

" تعتبر الملتقيات الفنية في مختلف مجالات الفنون التشكيلية همزة وصل غاية في الأهمية لتبادل الأفكار والرؤى، وهي تمثل تجمعاً فنياً يتواصل فيه نخبة من عشاق وهواة الفن من مختلف الأقطار وتنافساً خلاقاً يسعى كل مشارك من خلاله إلى تقديم أفضل تجاربه الفنية ".

وختمت الزدجالية تصريحها قائلة:

" هذا الملتقى الذي تقيمه الجمعية العُمانية للفنون التشكيلية يأتي احتفالا بمناسبة يوم المرأة العالمي، حيث ستقوم الفنانات المشاركات بالرسم والتعبير عن رؤاهن وأفكارهن باللون والخط، وستترك كل فنانة عملين في الملتقى لصالح الجمعية، وسيقام في ختام الملتقى معرضا لكل الأعمال المنجزة من قبل الفنانات المشاركات ".

الجدير بالذكر أن الفنانة لؤى دبو من مواليد عام 1985، حاصلة على البكالوريوس في التصميم من جامعة العلوم التطبيقية، عان 2007، والماجستير في التصميم الداخلي من جامعة politecnico di milano في ايطاليا عام 2009، دورة رسم حر من عام 2003 ـ 2007 في مرسم أستوديو ( 11 ) في عمان.

ـ عملت في التدريس في عدة جامعات:

ـ جامعة عمان الأهلية في السلط 2010 ـ 2011.

ـ جامعة العلوم التطبيقية 2011 ـ 2012.

ـ الجامعة الأمريكية في مأدبا 2012 ـ 2013.

ـ معلمة في ستوديو ( 11 ) من عام 2005 ـ 2012.

ـ عملت في التصميم الداخلي في عدة شركات أردنية وايطالية.

ـ عضو رابطة الفنانين التشكيليين الأردنيين.

ـ المعارض الشخصية:

ـ النادي الأرثوذوكسي 2004.

ـ الجامعة الأهلية 2004.

ـ الجوائز:

ـ الجائزة الأولى في الرسم من الأكاديمية الإسلامية للعلوم 2003.

ـ الجائزة الأولى في التصوير ( جائزة الإبداع الشبابي ) من وزارة الثقافة 2004.

ـ الجائزة الثانية عن مشاركتها في معرض مهرجان الخريف للإبداع التشكيلي الأردني الأول للفنانين الشباب الذي أقامته رابطة الفنانين التشكيليين الأردنيين عام 2012.

ـ شاركت في العديد من المعارض الفنية.
بواسطة : الإدارة
 0  0  566

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية