• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

مؤسسة العويس الثقافية تقيم "معرض رؤى تشكيلية كويتية"

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
مؤسسة العويس الثقافية تنظم مؤسسة سلطان بن على العويس الثقافية معرض " رؤى تشكيلية كويتية " للفنانين (فاضل سليمان العبار، ومحمود شريف اشكناني، وحميد خزعل، وعلي نعمان) وذلك في الساعة السابعة والنصف مساء يوم الثلاثاء الموافق 19/3/2013 بقاعة المعارض في مبنى المؤسسة شارع الرقة.. ويأتي هذا المعرض استكمالاً لسلسلة معارض نظمتها المؤسسة طيلة سنوات كان لها صداها في الوسط الفني داخل و خارج الدولة.

وبدأ الفنان فاضل سليمان العبار نشاطه الفعلي في عالم النحت عام 1987، حيث طور أسلوبه الفني إلى مواد مختلفة تخلط بين الباستيل الشمعي والجواش، وأقام أول معرض له عام 1988، وسافر إلى هولندا سنة 1995 والتحق بمعهد لدراسة النحت لمدة سنتان، ثم التحق بمعهد آخر سنة 1997 في إحدى المدن الهولندية حيث قضى أربع سنوات لدراسة النحت بجميع أنواعه، وحصل على شهادة في النحت عام 2001 من جامعة الفنون الحرة في مدينة Nunspeet هولندا..

وعمل الفنان محمود أشكناني مدرساً لمادة التربية الفنية في مدارس الكويت مدة 30 عاماً لمختلف المراحل الدراسية، وهو عضو الجمعية الكويتية للفنون التشكيلية، وعضو المنظمة الدولية للدسلكسيا في الولايات المتحدة الأمريكية، وعضو الجمعية العمانية للفنون التشكيلية، وعضو جمعية الإمارات للفنون التشكيلية، وشارك في العديد من المعارض المحلية والعربية والدولية، وحصل على العديد من الجوائز.

أما الفنان حميد خزعل فقد عمل مدرساً للتربية الفنية في المرحلة الإبتدائية لمدة خمس سنوات، حصل بعدها على إجازة تفرغ دارسية سافر خلالها إلى القاهرة والتحق بكلية الفنون الجميلة، قسم الرسم والتصوير الزيتي.. وحصل على بكالوريوس الفنون الجميلة سنة 1980-1981 .. عاد بعدها للتدريس في ثانوية (الصباحية) ثم عين موجهاً فنياً في قسم النشاط الفني بمنطقة حولي التعليمية. وله العديد من المؤلفات النقدية في مجال التشكيل ومؤسس ومدير مجلة (التشكيلي) الإلكترونية. ومدير موقع (رواق الفن) الإلكترونية.

وقد حصل الفنان علي نعمان على بكالوريوس هندسة ديكور عام 1981، وعمل سابقاً موجهاً للتربية الفنية بوزارة التربية في منطقة حولي التعليمية، وهو عضو الجمعية الكويتية للفنون التشكيلية.. وعضو الرابطة الدولية بباريس. وله العديد من المشاركات المحلية والعربية والدولية .. وحصل على العديد من الجوائز والميداليات والشهادات التقديرية.

image
الفنان علي نعمان لوحة

image
لوحة الفنان محمود أشكناني

image
لوحة الفنان حميد خزعل

image
لوحة الفنان فاضل العبار
بواسطة : الإدارة
 0  0  748

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية