• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

افتتاح معرض سناء عبد الله في رابطة التشكيليين الأردنيين

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
رابطة التشكيليين الأردنيين  مندوباً عن رئيس لجنة أمانة عمان الكبرى المهندس عبد الحليم الكيلاني، رعى مدير دائرة البرامج الثقافية ناصر الرحامنة المعرض الشخصي الأول ( ايحاءات وأسرار ) للفنانة ( سناء عبد الله ) الذي نظمته رابطة الفنانين التشكيليين الأردنيين مساء يوم الأحد 17 / 3 / 2013 بمقرها الكائن في جبل اللويبدة ـ شارع إبراهيم طوقان ).
وفي تصريح لرئيس رابطة الفنانين التشكيليين الأردنيين الفنان غازي انعيم، قال:
" تواصل رابطة الفنانين التشكيليين الأردنيين دعمها للمواهب والابداعات الجديدة من خلال تقديمها للمتلقي، وانطلاقا من هذا المبدأ يأتي معرض الفنانة سناء عبد الله في رابطة الفنانين التشكيليين الأردنيين ".
وأضاف:
" حاولت الفنانة سناء عبد الله عبر ( 19 ) عملا فنيا وعبر رؤى فنية تلقائية متعددة ( تجريدية وتعبيرية ورمزية )، التقاط المشهد البصري وعكس رؤيتها الوجدانية والتجريبية في حوار لوني عميق بين الذات والموضوع، كما حاولت الاجتهاد على مستوى اللون والخط والتكوين في لوحاتها التي تمحورت مواضيعها حول البورترية والطبيعة والقرى والمدن... ".
وعبر مدير دائرة البرامج الثقافية الأستاذ ناصر الرحامنة عن سعادته بالمعرض.. مشيراً إلى أن مدينة عمان ومن خلال مبدعيها تثبت يوم بعد آخر أنها حاضنة للإبداع بتنوعه وتعدد أساليبه ومذاهبه ".
وأعربت الفنانة سناء عبد الله عن شكرها لرابطة الفنانين التشكيليين الأردنيين وكذلك سعادتها بما قدمته في المعرض التي سعت من خلاله تقديم رؤيتها البصرية البنائية للشكل، وقالت:
" ركزت في لوحاتي على الطبيعة وعلى مدينة عمان، كما حاولت ان أتلمس عبق التاريخ الحقيقي لمدينة القدس، وحاولت أن الملم أجزاءها وأعيد تركيبها لتبقى فيها وتبقى فينا ".
وختمت بالقول: " إلى حد ما كان مستواي جيد، ورغم ذلك أردت أن أخوض التجربة الفنية كي أتواصل مع المتلقي والناقد والجمهور من أجل الاستفادة من وجهات نظرهم وأنهض بفني بما يخدم بلدي ومجتمعي ".
الفنانة سناء عبد الله حسن مواليد 12 / 3 / 1974، وهي عضو رابطة الفنانين التشكيليين الأردنيين، درست الرسم في مرسم ستوديو ( 11 ) وشاركت في العديد من معارض الرابطة.
image

image

image

image

image
بواسطة : الإدارة
 0  0  644

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية