• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

سمبوزيوم الأصمخ الدولي للفنون 2013" بمشاركة محلية وعربية وعالمية.

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
مجموعة التشكيليين القطريين 
نطلق بفندق ويندام جراند ريجنسي فعاليات "سمبوزيوم الأصمخ الدولي للفنون 2013" بمشاركة محلية وعربية وعالمية.
وقال محمد العتيق، المنسق العام لسمبوزيوم الأصمخ الدولي للفنون 2013، إن هذا الحدث اتخذ شعار "يدًا بيد لأجل فن واحد ومصير واحد"، وتُقام الورشة الدولية لنخبة من فناني العالم بمنطقة سيلين على مدى خمسة أيام ويليها معرض نتاج الورشة، مشيرًا إلى أن حفل الافتتاح سيكون تحت رعاية السيد إبراهيم الأصمخ رئيس مجموعة الأصمخ القابضة وبرعاية فندق ويندام جراند ريجنسي في قاعة القصر يوم الأربعاء المقبل 20 مارس الجاري ابتداء من الساعة السابعة مساء.
وذكر محمد العتيق، أن هذا الحدث يُشارك فيه 23 فنانًا وهم: حسن الملا، عبدالرحمن المطاوعة، فيصل العبدالله، محمد العتيق منسقًا من قطر، ومن مملكة البحرين: جعفر العريبي ومن السودان راشد ذياب ونور الهادي الخضر ومنى قاسم. في حين يُشارك من السويد اشنا أحمد ومن الهند نيشا ساندو ومن بنغلاديش فنيتا كريم.
أما من جمهورية مصر العربية، فتشارك الفنانة رشا أمين ومن إيطاليا كوستانتين مايقلورين ومن روسيا سيفتلانا روماك ومن لبنان مجد رمضان ودونا تيماني ومن هولندا الفنان إليك ستاريان ومارجولين ستوك ومن السعودية الفنان زمان جاسم والفنانة علا حجازي ومن سوريا الفنان عادل خليف ومن المغرب الفنان زين العابدين والمحاضر السويدي اجمير ساندو. وسينتج كل مشارك عملين بمقاس 120120x
وتبلورت فكرة السمبوزيوم بناء على توجيهات ورغبة من السيد حسن إبراهيم الأصمخ نائب رئيس مجموعة الأصمخ القابضة، على أن يكون فندق ويندام جراند ريجنسي قبلة للفنانين المحليين والعالميين والجمهور وأن يحتوي على مجموعة ضخمة من أعمال الفنانين ولمساتهم بالفندق، فضلًا عن التأكيد على دعم الثقافة والفنون ورؤية سمو أمير البلاد المفدى والخطة الاستراتيجية للدولة 2030 حتى تصبح دولة قطر صاحبة النهضة الشاملة وانخراط القطاع الخاص في الأنشطة والبرامج.
وسيكون موعد المشاركين بمخيم بمنطقة سيلين السياحية بين ألوان الرمال وزرقة البحر وتحدي الحرارة والبرد بالليل والاعتماد على النفس في كثير من أمور المعيشة الصعبة بالصحراء مع توفير الأمن والسلامة
بواسطة : الإدارة
 0  0  503

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية