• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

رئيس رابطة التشكيليين الأردنيين يستقبل وفداً صينيا

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
رابطة التشكيليين الأردنيين  استقبل رئيس رابطة الفنانين التشكيليين الأردنيين الفنان غازي انعيم، مساء الاثنين 18 / 3 / 2013، الأمين العام لمدينة شانغ شون ( Chngchun ) الصينية ( lu Fujian ) ومسؤول العلاقات الخارجية للمدينة ( Wei Shuo ) ونائب مسؤول الثقافة للمدينة ( Qu Xiao ) ومسؤولة تجميل المدينة المهندسة ( Kun Yuan ) والمهندسة ( Li Wei ).

وقد كان محور هذا اللقاء الذي حضره مسؤول العلاقات الخارجية في الرابطة الفنان إحسان البندك والفنان كمال أبو حلاوة، الانشغالات المشتركة التي تتصدر اهتمامات رابطة الفنانين التشكيليين الأردنيين ومدينة شانغ شون وبشكل خاص ملتقى النحت الدولي الذي يقام كل عام في الصين.

وقد قدم رئيس الرابطة الفنان غازي انعيم شرحا لتاريخ الأردن الحضاري وكذلك تاريخ الحركة التشكيلية الأردنية وانجازات رابطة الفنانين التشكيليين الأردنيين على الصعيد المحلي والخارجي.

كما تطرق رئيس الرابطة غازي انعيم إلى عدة مسائل ومن بينها العلاقات الثقافية الثنائية والبيناليات والورش الفنية المتعلقة بالنحت والخزف.. وتبادل الخبرات الفنية والمطبوعات والكتب والدراسات الفنية والاستفادة من خبرات الجانبين في هذا المجال وكذلك المؤتمرات، والمنح الدراسية والفرق الفنية.

وقد ثمّن رئيس الرابطة الفنان انعيم، موقف الوفد الثقافي الصيني الداعم لرابطة الفنانين التشكيليين الأردنيين.

وعلى صعيد التعاون الثنائي، أعرب رئيس الوفد الصيني( Chngchun )، عن إعجابه بالحضارات التي مرت على الأردن وعن رغبته في مواصلة تعميق هذا التعاون. وشدد على ضرورة أن تكون مصحوبة بنقل الخبرة، والتعريف بانجازات فناني البلدين كما نوّه في هذا السياق بالدور الذي تلعبه الرابطة والمتمثل بتمتين الصداقة مع ملتقى النحت الدولي في مدينة شانغ شون ( Chngchun ) الصينية، وأن هذه العلاقة ستنصب لاحقا، في الارتقاء بالتعاون إلى مستويات أعلى بما يخدم فناني البلدين وكذلك مدينة عمان.

وفي ختام اللقاء تم تبادل الهدايا التذكارية ومنح الوفد الضيف أيقونة عين غزال التي تروي قصة حضارة عمان قبل أكثر من ( 10 ) آلاف عام والتي تعكس التقدم الحضاري للأردن، وهي تعتبر أقدم تماثيل بشرية صنعها الإنسان.

image

image

image
بواسطة : الإدارة
 0  0  473

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية