• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

بدور السديري تشارك بالأيام الثقافية السعودية في ألبانيا

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الرياض- ثقافة اليوم  تشارك التشكيلية بدور بنت عبدالله السديري في الايام الثقافية السعودية في البانيا بمجموعة من لوحاتها التي تعبر عن تراث وثقافة المملكة وماتكتنزه من جمال عبر رسائل بصرية معاصرة في اعمالها, وعلى مدى اربع ايام تستقبل الزوار الالبان المهتمين والراغبين بالاطلاع على ثقافة المملكة وشرح لمجموعة من الاعمال السعودية المعروضة بالمعرض والذي يقام في المتحف الوطني في العاصمة تيرانا.

ويشهد المعرض اقبالا كبيرا من الزوار, بعد تداول الصور على عدة مواقع إلكترونية منها الفيس البوك ورغبتهم بالتعرف على ماتحويه المملكة من ثقافة وتراث اصيل, وأبدوا اعجابهم بمستوى الاعمال المعروضة والتي تلفت الانتباه للتقدم والتطور التي تشهدها الساحة التشكيلية من خلال الاعمال المعروضة تحت تنظيم المشرف العام على المعرض الفنان راشد الشعشعي, هذا وقدمت مجموعة من اللوحات لفنانين من مناطق المملكة ينتمون لمدارس وتيارات مختلفة الأعمال معاصرة التي تنتهج ممارسة الفن من أجل الفكر، وعرض مايقارب"11" عملاً تنوعت بين اللوحات المسندة والأعمال التركيبية والقطع المجسمة من خامات مختلفة، كالعظم والحديد والنحاس والأقمشة والأخشاب والطباعة والبورسلان.حيث يقدم خمسون فناناً يمثلون جميع مناطق المملكة العربية السعودية"58" عملًا في المعرض الفني المصاحب للأيام الثقافة السعودية في ألبانيا.

image
سليمان توم شيني السفير السابق لألبانيا في السعودية والخليج امام اعمال التشكيلية بدور

وقد شاركت التشكيلية بدور في 5 اعمال معاصرة تنوعت بين الفن الرقمي والاكريلك والبورسلان وخشب النخيل, حيث تركز اعمالها على الجمال الذي تحويه مدن المملكة والتنوع الثري من شمالها وحتى جنوبها من خلال لوحات التمور التي تجسد فيها البعد الحضاري والنخلة المباركة المذكورة بالقرآن الكريم وارتباطهم بها منذ القدم. ومن خلال هذه اللوحات التي تساءل الشعب الألباني عن معلومات المهمة التي من الممكن ان يطلعوا عليها لزيارة بعض مدن المملكة والتعرف أكثر عليها من خلال مواقع التواصل الاجتماعي. ويعتبر هذا المعرض فرصة للتعرف على الشعب الالباني وزيارة اهم المعارض الفنية فيها للتبادل الثقافي والاطلاع عن قرب على لوحات المبدعين الالبان.

وقد عبرت بدور السديري عن سعادتها وفخرها بالمشاركة لهذا العام في تمثيل المملكة في مهرجان بينالي ولندن والحصول على احدى جوائز التميز ومشاركتها الثانية مع الوفد السعودي المشارك في الأيام الثقافية السعودية في ألبانيا، برئاسة وكيل وزارة الثقافة والإعلام للعلاقات الثقافية الدولية الدكتور صالح النملة. لتمثيل المملكة "بصورة مشرفة تعكس ثقافة وتراث المملكة العربية السعودية
بواسطة : الإدارة
 0  0  474

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية