• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

جوجنهايم أبوظبي يعلن عن موعد انطلاق السلسلة الجديدة.. حوارات الفنون

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الجزيرة التشكيلية -ابو ظبي - هاتفيًا - محمد المنيف أعلن جوجنهايم أبوظبي أمس عن موعد انطلاق السلسلة الجديدة من «جوجنهايم أبوظبي: حوارات الفنون» على مرحلتين خلال هذا العام «الأولى من 6 إلى 8 مايو والثانية من 20 إلى 23 نوفمبر» وذلك في منارة السعديات مركز المعارض والفنون وتتَضمَّن العديد من جلسات النقاش العامَّة والعروض الفنيَّة وورش العمل وعروض الأداء بمشاركة نخبة من الفنانين المعاصرين الرُّواد الذين ستعرض أعمالهم ضمن مجموعة الأعمال الدائمة لمتحف جوجنهايم أبوظبي.

وسيتم خلال عام 2013 استكشاف العديد من الرَّؤَى التنظيميَّة التي تساعد في بناء هيكلية مجموعة جوجنهايم أبوظبي الفنيَّة بما في ذلك «الثَّقافة الشَّعبية والصورة الوسيطة» و»النظام والعملية والمفهوم» و»التاريخ والذاكرة والسرد»..

ويعكس هذا النهج المنظور العابر للحدود حول تاريخ الفنّ الذي يتبناه جوجنهايم أبوظبي ويعمل على تطويره الذي يعترف بديناميكيات صناعة الفنّ في مناطق جغرافية مختلفة عبر جميع الحقب الزمنية.

ويشارك في البرنامج الذي سيعقد خلال شهر مايو العديد من الفنانين بمن في ذلك إيل أناتسوي وشانت أفيديسيان وفنغ مينجبو ويوسف نبيل وجيمس روسينكويست.

أما البرنامج الذي سينظم خلال شهر نوفمبر ويتزامن مع انعقاد «فن أبوظبي» فمن المتوقع أن يشارك في فعالياته مجموعة من الفنانين الدوليين بمن في ذلك هاينز ماك ومروان وحسن شريف ومونيكا سوسنوسكا ويانغ فودونج.

وعن أحدث البرامج الثقافيَّة التي تحتضنها المنطقة الثقافيَّة في السعديات قال معالي الشيخ سلطان بن طحنون آل نهيان رئيس مجلس إدارة هيئة أبوظبي للسياحة والثَّقافة أنّه من خلال منظوره العابر للحدود حول تاريخ الفنّ والفنانين الرُّواد والنموذج الاستشرافي يعيد جوجنهايم أبوظبي تعريف مفهوم تاريخ الفن.

وأشار معاليه إلى أن المتحف يسهم عبر مجموعته الفنيَّة وسلسلة المعارض والبرامج التعليميَّة التي ترافقه في توسيع نطاق تاريخ الفنّ المعاصر في القرن الحادي والعشرين فضلاً عن تعزيز مستوى التقدير للإنجازات الإبداعية المتميزة بين الجمهور الإقليمي والعالمي.

وأوضح سعادة مبارك حمد المهيري المدير العام لهيئة أبوظبي للسياحة والثَّقافة أن سلسلة «حوارات الفنون» تُعدُّ منصة حيويَّة للمنطقة الثقافيَّة في السعديات كونها توفر للجمهور معلومات مهمة حول مختلف أنواع الفنون والأفكار التي يمكن توقعها عندما يفتح المتحف أبوابه لاستقبال الزوار، مؤكِّدًا الثِّقة من خلال دعوة كبار الفنانين المعاصرين للحضور إلى أبوظبي والمشاركة في هذا البرنامج في تعزيز عملية التفاعل المستمرة مع جوجنهايم أبوظبي الأمر الذي يُؤدِّي بدوره إلى تحفيز الحوار بين وجهات النَّظر المحليَّة والعالميَّة.

هذا وتضم قائمة المشاركين فنانين ينتمون لمختلف الأجيال والجنسيات بتنوّع في إبداعاتهم منها:

1- أديم الأرض للفنان إيل إناتسوي.

2- الصمود العربي للفنان شانت أفيديسيان.

3- الوطن العربي للفنان شانت أفيديسيان.

4- الإنتاج العربي للفنان شانت أفيديسيان.

5- انتهت اللعبة - مسيرة طويلة للفنان فينغ مينجبو.

بواسطة : الإدارة
 0  0  651

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية