• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

ملتقى عبد الرحمن السليمان يتواصل في مرسمه بالدمام

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 اليوم الدمام
يواصل الفنان التشكيلي عبد الرحمن السليمان تنظيم ملتقاه التشكيلي (الأربعائية) بمرسمه بالدمام، وعقدت الأربعاء الماضي جلسة تم التطرق خلالها إلى عدد من الجوانب التشكيلية بينها المعرض الشخصي للفنان عبدالله الشيخ.
وحضر الجلسة عدد من الفنانين التشكيليين: عبد الله الشيخ ومحمد الصقعبي ومحمد وجيه مدور وعبد الله المرزوق وعبد الستار الموسى ومحمد جمعان الدوسري وعبد العظيم شلي وزمان جاسم وإبراهيم بن عمر ومحمد الحمران وسعيد العلاوي ويوسف شغري ويوسف الحربي.
ورحب صاحب الملتقى بالحضور وبالفنان سعيد العلاوي، الذي قدم من جدة. وقد تم الحديث خلال الملتقى في عدد من الجوانب التشكيلية بينها المعرض الشخصي للفنان عبدالله الشيخ، الذي تناول في حديثه الاهتمام الذي وجده من الوسط التشكيلي في جدة والقصور الإعلامي الذي واكب المعرض.
وتحدث الفنان زمان جاسم عن مشاركته في لقاء فني في الهند مع فنانين من دول عربية وأجنبية. فيما تطرق الفنان عبد الله المرزوق إلى المعرض المشترك «مقاربات»، الذي نظمته قاعة المرخية في قطر، وشارك فيه بجانب الفنانين التشكيليين عبد الرحمن السليمان وهاشم سلطان وعبد العزيز عاشور.
وتناول الفنان سعيد العلاوي تجربة معرض «لوحة لكل بيت» الذي نظمه أتيليه جدة بمشاركة سعودية وعربية كبيرة، ثم عن تجربة معرض مشترك أقيم في السودان مع الفنان محمد الأعجم. وأشار إلى الحفاوة البالغة التي قوبلا بها من المسؤولين والفنانين التشكيليين هناك.
وكان النقد محورا لمناقشة طويلة تحدث فيها عدد من الحاضرين، مؤكدين فيها أهمية التأليف والكتابة في الفن التشكيلي في المملكة، وأهمية دعم المشاريع التأليفية من قبل الجهات ذات العلاقة. كما تمت الإشارة الى المطبوعات التي صدرت والتي ينتظر صدورها خاصة كتاب الفنان د. محمد الرصيص.
وتحدث عبد الرحمن السليمان عن بعض النشاطات الفنية التي عقدت مؤخرا وحضرها بينها معرض «مساجد تشد اليها الرحال»، الذي أقيم في المتحف الوطني الأردني. وقد اطلع الفنانون على بعض الإصدارات الفنية للمتحف الوطني الأردني.
يذكر أن الأربعائية تتواصل منذ أربعة أعوام، ويحرص منظمها على أن تكون ملتقى فعليا للفنانين من المنطقة الشرقية والمملكة للحديث عن قضاياهم الفنية وأنشطتهم. استضافت في لقاءات سابقة فنانين عرب بجانب فنانين سعوديين من مختلف المناطق، وتطرح خلال جلساتها مواضيع ذات علاقة بالشأن التشكيلي عامة والفن التشكيلي وفعالياته في المملكة.


المزيد على الرابط التالي
http://www.arts-news.net/inf/articles-action-show-id-102.htm
بواسطة : الإدارة
 0  0  483

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية