• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

الفيصل يدشَن مهرجان الورد الطائفي ويطَلع على أكبر سجادة للزهور

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
المدينة- افتتح صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة مساء اليوم مهرجان الورد الطائفي التاسع بحديقة الملك فيصل بجوار فندق الانتركونتيننتال ، وذلك بحضور محافظ الطائف ومديري الإدارات الحكومية والقيادات الأمنية والعسكرية بالطائف وأعضاء السلك الدبلوماسي لعدد من الدول.

وشاهد قافلة الورد والتي استقبلت سموه وتضم عددا من طلاب التعليم بالطائف وهم يحملون سلال الورد على هيئة مزارعي وقاطفي الورد والمنتجين والتي قاموا بنثرها على الضيوف بعدها وقف سموه على سجادة الزهور والتي أعدتها أمانة الطائف وتقع على مساحة تزيد عن 750 مترا وتضم أكثر من 100 ألف زهرة يعلوها علم المملكة يرفرف خفاقا في السماء ثم افتتح معرض عارضي الورود والجهات الحكومية والخاصة أركان ومعارض عدة، بعدها بدء الحفل الخطابي والذي أعد بهذه المناسبة بدء بالقرآن الكريم ثم كلمة مجلس التنمية السياحية قدمها أمين محافظة الطائف المهندس محمد المخرج رحب فيها بأمير الريادة والتميز في مدينة العمل والإنتاج .

وأشار فيها إلى ان الطائف أرض خصبة وندى وضباب وسماؤها غيم ومطر وإنتاجها الورد والفاكهة والعسل ، وقال إن مهرجان الورد في دورته الجديدة يسير بمحنى تصاعدي يحول هذه المدينة إلى مدينة سياحية، مشيرا في الوقت ذاته إلى أن الطائف تعيش طفرة تنموية ومشاريع تطويرية ورؤى مستقبلية ترقى وترتقي لأن تكون عاصمة السياحة الوطنية في ظل رعاية سمو أمير المنطقة يحفظه الله .

ثم شاهد سموه بعد ذلك أوبريت غنائي بعنوان "سلام يالطائف " نال استحسان الحضور بعدها تسلم سموه هدية تذكارية من محافظ الطائف .
كما قدم هدية لصاحب السمو الملكي الامير سلطان بن سلمان رئيس الهيئة العامة للسياحة والاثار وفي نهاية الحفل اطلع سموه على العدد الاول من مدونة ورد الطائف والتي تصدر عن اللجنة الاعلامية لمهرجان الورد الطائف التاسع مشيدا بها ثم قام بالتوقيع عليها.

image

image
بواسطة : الإدارة
 0  0  497

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية