• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

فنانان قطريان يعرضان 60 لوحة في جدة عن الربيع العربي والمرأة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الشرق- جدة عبدالعزيز الخزام يقدم التشكيليان القطريان حسن الملا وعبدالرحمن المطاوعة، ستين عملاً فنياً متنوعاً، في معرضهما الثنائي، الذي افتتحه المهندس طلال أدهم مساء أمس الأول في جدة، في صالة عبدالله القصبي بالمركز السعودي للفنون التشكيلية.
وتشكل أعمال الملا في المعرض، الذي يستمر حتى السادس من أبريل الحالي، نتاج السنتين الأخيرتين من أعماله، وتدور أغلبها حول ثورات الربيع العربي والحياة البحرية، وتميل إلى الطابع التجريدي المبسط والمائل إلى الطابع العربي، معبراً بذلك عن روح وجمال الطبيعة المحلية. وفي الجزء الآخر من المعرض تدور أعمال الفنان المطاوعة حول المرأة القطرية وعلاقتها مع الآخر، كما تضم بعض لوحاته كلمات من الموروث القطري لتضيف لغة جمالية عليها.

وأوضح الملا لـ «الشرق»، أنه ليس غريباً عن المشهد التشكيلي في جدة، مشيراً إلى أنه سبق وشارك في عدة معارض فنية مشتركة خلال مسيرته الفنية في هذه المدينة، وأنه يتمتع بصداقات واسعة مع الفنانين السعوديين، ولذلك لم يتردد في قبول دعوة المركز السعودي لإقامة هذا المعرض.
أما المطاوعة، فيعرض أعمالاً له في جدة لأول مرة، مبدياً سعادته بذلك، وقال: أنا متحمس لهذه التجربة الجديدة لي بالعرض في المملكة، مضيفاً إنه لا يملك كثيراً من المعلومات عن الساحة التشكيلية السعودية، مبيناً أن مشاركته في هذا المعرض جاءت من حرصه الشخصي على عرض أعماله في جميع الدول العربية.
يذكر أن افتتاح المعرض شهد حضوراً واسعاً من قبل الفنانين التشكيليين في جدة، من أبرزهم: عبدالله إدريس، عبدالله نواوي، عبدالله حماس، سعيد العلاوي، علا حجازي، ومحمد فارس.
بواسطة : الإدارة
 0  0  446

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية