• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

سعودي" يتغلب على الإعاقة ويبدع في رسم 500 لوحة برأسه

أصيب بشلل رباعي في ألعاب المغامرة و"سبق" تُكرّمه بالعضوية السياحية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
  سبق- الرياض: يُعدُّ السعودي أكرم العيد من الأشخاص غير العاديين في تعاملهم مع الحياة، وفي تطلعه للتميز فرغم ما تعرّض له من شلل رباعي في أثناء مشاركته مع المنتخب السعودي في البطولة الخليجية الأولى لألعاب المغامرة والتحدي بالكويت قبل 5 سنوات فإنه رفض الاستسلام والانزواء.

ويقول أكرم عند زيارته لجناح صحيفة "سبق" المشارك في ملتقى السفر والسياحة والاستثمار 2013م المقام حالياً في الرياض، وبمناسبة منحه عضوية "سبق" السياحية من قبل المدير العام ورئيس التحرير المكلف علي الحازمي: "أشكر "سبق" المتميزة على منحى عضويتها التي أعتز بها كثيراً فهي من أهم الصحف السعودية حالياً".

وبفخر يقول أكرم: "فضلت التحدي والتميز من خلال موهبة الرسم التي أبدعت فيها باستخدام آلة تركب على رأسي وعليها فرشاة ألوان ولوحة أمامي".

ويضيف أكرم العيد رفعت الإصابة بالشلل من عزيمتي وإصراري، فأنا من المتفوقين طوال حياتي، وتحصيلي العلمي مرتفع في كلية المعلمين بالجوف، ومعدلي التراكمي وصل "4.20 من5"، وأعمل مدرس مرحلة ثانوية تخصص حاسب آلي، وقائد تدريب في المركز الكشفي بالجوف وعضواً في العديد من اللجان والدورات التدريبية الخاصة بالموهوبين والسياحة، وأول مدرب من ذوي الإعاقات الشديدة لتعليم ذوي الإعاقات الشديدة استخدام الكمبيوتر بالرأس بالمملكة".

ويضيف أنه تمكن من رسم خمسمائة لوحة فنية عن طريق الرأس، مؤكداً أن الحياة لا تعرف الاستسلام، بل لابد من التحدي والاستمتاع بها فلكل إنسان طاقات ومواهب لا بد أن ينميها ويكتشفها.




image

image

image
بواسطة : الإدارة
 0  0  759

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية


جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +2 ساعات. الوقت الآن هو 09:50 صباحًا الإثنين 25 يونيو 2018.