• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

افتتاح معرض " الجرافيك الأول " لمعلمي وزارة التربية في رابطة الفنانين التشكيليين الأردنيين

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 مندوبا عن أمين عام وزارة الثقافة رعى مدير إدارة النشاطات التربوية الأستاذ قاسم البطوش، ظهر يوم الأحد 7 / 4 / 2013 افتتاح معرض الحرافيك الأول لمعلمي التربية الفنية في وزارة التربية؛ في قاعة ( توفيق السيد ) بمقر رابطة الفنانين التشكيليين الأردنيين الكائن في جبل اللويبدة ـ شارع إبراهيم طوقان. وبعد افتتاح المعرض قام البطوش بتسليم شهادات الدورة على المعلمين المشاركين بالمعرض.
شارك في هذا المعرض الذي تنوعت فيه الأساليب والمواضيع، ( 21 ) معلما ومعلمة من معلمي التربية الفنية بـ ( 40 ) عملا جرافيكيا، وهم:
" إيمان أبو الرز، غدير المحادين، هند نبهان، رانيا رواحنة، هديل الحوامدة، الهام الزعبي، وعد الهلول، كفاح زايد، عفاف الحاج حسين، ميسر الشرع، تمارا الصمادي، كوثر هياجنة، جهاد المعايطة، محمد ملكاوي، جويد رمضان، محمد عبيدات، أحمد اخميس، عاطف عودة، مؤمن أبو حمدان، محمد عواد، عبد الله التميمي، يزن جفيرات ".
وهؤلاء يمثلون مديريات: ( لواء الجامة، لواء ماركا، لواء وادي السير، لواء سحاب، لواء الجيزة، لواء ذيبان، لواء قصبة مأدبا، لواء قصبة عمان، منطقة الزرقاء الأولى، لواء الموقر، لواء القويسمة ).
وفي تصريح لمدير إدارة النشاطات التربوية الأستاذ قاسم البطوش قال فيه:
" تسعى وزارة التربية والتعليم من خلال فلسفتها ورسالتها ورؤيتها والنهج الذي تعتمده لخلق جيل واع ومنتم للأردن ولقيادته الهاشمية ولرعاية المبدعين وصقلهم من خلال عقد ورشات تدريبية واشراكهم في مسابقات محلية ودولية، حيث يعتبر الأردن من الدول المتقدمة في الفنون حسب تقرير الأمم المتحدة، ومن هنا يأتي استمرار التعاون البناء مع رابطة الفنانين التشكيليين الأردنيين وأمانة عمان ودارة الفنون لتطوير الإبداع لدى المعلمين والمعلمات وإضافة خبرات جديدة لهم لتعزيز مفهوم الإبداع وتطويره مما يساهم في إثراء الرسالة الفنية للمعلم لصقل الطالب فنياً ".
وأضاف:
" هذا المعرض نتاج مجموعة من الورشات تدرب فيها معلمون ومعلمات على أحدث طرق الطباعة الفنية للجرافيك، وسوف يستفيد طلبتنا من هذه الخبرات في حصة التربية الفنية سيما أن هذه الخبرات تتناسب مع تطورات العصر ".
وختم تصريحه بشكر رابطة الفنانين التشكيليين الأردنيين على دعمها المتواصل للفن.
وفي تصريح لرئيس رابطة الفنانين التشكيليين الأردنيين الفنان غازي انعيم، قال:
" إيماناً برسالة الفن واهميته كضرورة من ضرورات الحياة أولت رابطة الفنانين التشكيليين الأردنيين عناية أكبر بالفن والفنانين من حيث رعايتهم وتشجيعهم واقامة الورش والدورات الفنية .. كما مدت جسور التواصل مع المؤسسات الأهلية والرسمية وأصبحت شريكة استراتيجية مع العديد من المؤسسات ومنها وزارة التربية، حيث تولت الرابطة تدريب معلمي التربية الفنية في الوزراة وانجزت ثلاث دورات كان حصادها هذا المعرض الذي هو بمثابة المرآة الحقيقية لهذه الدورات التي نتمنى أن تستمر لما فيه مصلحة العملية التعليمية والتعلمية ".
وأضاف انعيم قائلاً:
" ان تعزيز قيمة الفن في مدارسنا كعنصر ابداعي يسمو بالروح والوجدان في نفوس الناشئة من أبنائنا الطلاب في مختلف المراحل التعليمية ويسهم في تنمية قدراتهم على الانطلاق والتفكير نحو آفاق أرحب من الابداع والابتكار، كما أن الفن يساهم في الحد من العنف داخل المدارس والجامعات لذلك يعتبر الفن جزء من الأمن الوطني اذا احسن توظيفه ".
وأكد انعيم:
" أن الرابطة تركز جل اهتمامها على دعم ورعاية وتشجيع المواهب وعلى تنمية روح الابتكار والمهارات الفنية والابداعية للمعلمين وللطلبة وللموهوبين من المجتمع المحلي، وتوفر البيئة اللازمة لاطلاق فضاء الابداع لديهم؛ باعتبارها جزءاً لا يتجزأ من رؤيتها وأهدافها لبناء الانسان العصري فكريا وتربويا ".
وختم تصريحه بشكر مديرة النشاطات الثقافية والفنية في وزارة التربية الأستاذة منى الضمور ورئيس قسم الفنون الأستاذ محمود أسعد.
وقال رئيس قسم الفنون في وزارة التربية والتعليم الأستاذ محمود أسعد:
" تقوم وزارة التربية والتعليم بالتعاون مع رابطة الفنانين التشكيليين الأردنيين بالعمل على رفع مستوى الذائقة الجمالية لدى المعلمين والطلبة والمساهمة في نشر الثقافة الفنية لدى فئات المجتمع المتنوعة "
وأضاف أسعد:
" تقوم الوزارة بهذه الشراكة مع الرابطة على تفعيل الفنون في المناهج واثرائها من خلال الخبرات الفنية التي تقدمها الرابطة من مدربين فنانين.. لذلك يأتي هذا المعرض ثمرة دورات الجرافيك التي أقيمت بالتعاون مع الرابطة، ويلاحظ من خلال اللوحات التكنيك الرائع الذي تحقق من خلال ابداعات المعلمين ومدى استفادتهم من خبرات فنان الجرافيك غازي انعيم وتجاربه الفنية المهمة في هذا الجنس الابداعي على المستوى المحلي والدولي ".
وعن مشاركته في الدورة والمعرض قال الفنان مؤمن عزام أبو حمدان:
" الشكر موصول لوزارة التربية والتعليم ولرابطة الفنانين التشكيليين الأردنيين التي أتاحت لنا هذه الفرصة القيمة بالمشاركة بدورة الجرافيك ( الحفر على اللينوليوم ) والتي كان لها عظيم الفائدة، حيث استفدنا من خبرات الأستاذ الفاضل غازي انعيم ، وكانت لتوجيهاته وخبراته في مجال الجرافيك الفائدة الكبيرة التي أثرت معرفتنا في مجال الحفر على اللينوليوم وسيكون لذلك أثر في توجيه معلمي مديرية الزرقاء الأولى مما يؤثر ايجاباً أيضا على طلبتنا ".
وختم مؤمن كلامه بحث وزارة التربية والتعليم ورابطة الفنانين التشكيليين الأردنيين على الاستمرار في دعم هذه البرامج وتوفير ورشات تدريبية أخرى لمهارات وموضوعات فنية مختلفة ".


image

image

image

image
بواسطة : الإدارة
 1  0  877

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية