• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

بمشاركة نخبة من الفنانين.. السفير الإيطالي يفتتح معرض الفن التشكيلي في نجود مول

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الرياض- مشعل العنزي افتتح السفير الايطالي لدى المملكة الدكتور ريو بوفو معرض الفن التشكيلي الاول في مجمع نجود مول يوم الثلاثاء الماضي بمشاركة اكثر من (30) فناناً وفنانة شاركوا بمجموعة من أعمالهم الخاصة في الفن التشكيلي والنحت وغيره من الفنون الجميلة.

وقال السفير الايطالي الدكتور ريو بوف بهذه المناسبة انه مندهش لما شاهده من فن ولوحات ونجوم ومبدعين شباب وشابات سعوديين بعضهم يستطيع المنافسة خارجياً من خلال اعمالهم وابدى السفير اعجابه بالمعرض وبمشاركة أكثر من (37) فناناً وفنانة من مختلف مناطق السعودية يعشقون ويحبون هذا الفن العالمي الذي بدا ينتشر ويلاقي اهتماماً كبير في مختلف المحافل في السعودية وأضاف ان ظهور اسماء شابة وجديدة يعزز من انتشار الفن التشكيلي السعودي عالمياً.

من جهة اخرى اكدت الفنانة التشكيلية صاحبة السمو الملكي الاميرة اريج بنت تركي بن ناصر ان مشاركتها ورعايتها لمعرض الفن التشكيلي جاءت لعشقها لهذا الفن الذي يهتم به نخبة قليلة من السعوديين ولكن مشاركة هذا الجمع من نجوم الفن التشكيلي المبدعين والموهوبين عزز من تقديم لوحات تصنف على مستوى جيد وإبداعات تمثل مختلف مناطق السعودية وتمثل البيئة في كل المناطق وكذلك الاصالة في اللوحات الابداعية من رسومات للخيول والصقور والصحراء وغيرها من اللوحات التي تستوقف الزوار لمجمع نجود لفترة طويلة متأملين لما تحمله تلك الرسومات واللوحات الفنية من رسائل مختلفة. مؤكدة ان الفنانين والفنانات في السعودية متطورين ويملكون رؤية مختلفة وبعد نظر في لوحاتهم ويعتبرون مبدعين على مستوى منطقة الشرق الاوسط بشكل عام.

من جانبها قالت الفنانة التشكيلية صاحبة السمو الملكي الاميرة غادة بنت مساعد بن سعود ان هذا المعرض يجسد التجربة الشبابية التي تحتاج للدعم الكبير للتطور وتقديم اعمال عالمية تمثل المملكة العربية السعودية مشيرة الى انه حان الوقت للاهتمام بالموهوبين والمبدعين السعوديين وان نعطيهم الفرصة لتقديم اعمالهم في مختلف المناسبات والمحافل.

وأكد المشرف العام على المعرض فهمي العمران أن فكرة المعرض تأتي لاستقطاب مجموعة من الشباب والشابات المبدعين ولديهم اعمال مميزة ويحتاجون الى فرصة لعرضها امام المهتمين وزوار المجمع وكذلك كبار المسؤولين والسفراء والدبلوماسيين وأضاف العمران حرصنا على جمع المواهب الشابة من مختلف انحاء السعودية فهناك مشاركات من تبوك ومن المنطقة الشرقية ومن جدة والمدينة وجازان ومن حائل وبعض محافظات السعودية الاخرى.

ولفت العمران اننا وفرنا لهم المكان والبيئة المناسبة لعرض اللوحات وبيعها على الزوار واستعراض قدراتهم في الرسم والفن التشكيلي بمختلف انواعه ونواحيه مشيراً الى ان المعرض سيستمر لمدة خمسة ايام من الثلاثاء الى السبت ويتوقع ان يزوره اكثر من 3000 ألف زائر علماً بأنه تم توزيع الدعوات على كل الجهات ذات العلاقة والجهات الحكومية وشركات القطاع الخاصة ولعدد كبير من رجال وسيدات الاعمال المهتمين في الفن التشكيلي.

وأضاف اننا نحاول ان نمزج بين روح التسوق والفن الراقي والعالمي من خلال عرض لوحات في مختلف ارجاء المجمع لنخبة من المواهب الشابة السعودية بشكل دوري ومستمر حتى نوجد روح الفن التشكيلي التي تضيف لمسة ولوحة فنية على أي مكان.
بواسطة : الإدارة
 0  0  738

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية