• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

رابطة التشكيليين الأردنيين تفتتح الدورة الرابعة " الطباعة باللينوليوم " لمعلمي التربية الفنية في وزارة التربية والتعليم

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
رابطة التشكيليين الأردنيين اﻓﺘﺘﺤﺖ ﺻﺒﺎح اﻷﺣﺪ 13 / 4 / 2013 دورة اﻟﺠﺮاﻓﯿﻚ الرابعة ( ﺣﻔﺮ ﻋﻠﻰ اﻟﻠﯿﻨﻮﻟﯿﻮم ) ﻟﻤﻌﻠﻤﻲ التربية الفنية في وزارة اﻟﺘﺮﺑﯿﺔ واﻟﺘﻌﻠﯿﻢ.

وھﺬه اﻟﺪورة اﻟﺘﻲ تقام بالتعاون مع وزارة التربية وامانة عمان ومؤسسة خالد شومان / دارة الفنون ورابطة الفنانين التشكيليين الأردنيين ﻳﺸﺮف ﻋﻠﯿها اﻟﻔﻨﺎن اﻟﺠﺮاﻓﯿﻜﻲ ﻏﺎزي اﻧﻌﯿﻢ واﻟﺘﻌﻠﯿﻢ ودارة اﻟﻔﻨﻮن ﻣﺆﺳﺴﺔ ﺧﺎﻟﺪ ﺷﻮﻣﺎن.

وﻳﺸﺎرك ﻓﻲ ھﺬه اﻟﺪورة اﻟﺘﻲ ﺳﺘﻘﺎم ﻓﻲ ﻣﺤﺘﺮف دارة اﻟﻔﻨﻮن ( 6 ) ﻓﻨﺎﻧﯿﻦ ﻣﻌﻠﻤﯿﻦ ﻳﻤﺜﻠﻮن ﻋﺪة ﻣﺪﻳﺮﻳﺎت ﻓﻲ اﻟﺘﺮﺑﯿﺔ وھﻢ:

" ريما عمر، ابراهيم الديات، ايمان الحجازي، رضا عبد القادر النعيمات، عليا حسن ، وسيم حجاج، لما الحوري وسنان ياسين ".

وفي تصريح لرئيس رابطة الفنانين التشكيليين الأردنيين مشرف الدورة الفنان غازي انعيم قال:

" تأتي هذه الدورة استكمالا للدورات التي أقامتها رابطة الفنانين التشكيليين الأردنيين لمعلمي التربية الفنية في وزارة التربية والتعليم، حيث توجت الدورات السابقة بمعرض فني لما تم إنتاجه في الدورات السابقة والمعرض مستمر حاليا في مقر رابطة الفنانين التشكيليين حتى 18 نيسان 2013 لمن يرغب بمشاهدة ما تم الاستفادة منه في هذه الدورات من خلال اللوحات ".

وأضاف انعيم:

" يمثل هؤلاء المشاركون في الدورة مديرية تربية دير علا، والسلط ولواء عين الباشا وناعور ".

وزاد انعيم:

" سيتعرف المنتسبون للدورة على تاريخ فن الجرافيك من أول لوحة مطبوعة الى ما وصلت أليه التقنيات الحديثة في الطباعة الرقمية، كما سيتعرفون على تقنيات فن الحفر على اللينوليوم والأدوات المستخدمة في الحفر، وكذلك كيفية التعامل مع الأحبار ونوعية الورق واستخدام مكبس الطباعة، وكذلك الطباعة اليدوية ".

واﻟﻔﻨﺎن ﻏﺎزي اﻧﻌﯿﻢ: رﺋﯿﺲ راﺑﻄﺔ اﻟﻔﻨﺎﻧﯿﻦ اﻟﺘﺸﻜﯿﻠﯿﯿﻦ اﻷردﻧﯿﯿﻦ وﻋﻀﻮ راﺑﻄﺔ اﻟﻜﺘﺎب اﻷردﻧﯿﯿﻦ ﻳﻜﺘﺐ ﻓﻲ اﻟﻨﻘﺪ اﻟﺘﺸﻜﯿﻠﻲ وﻟﻪ اﻟﻌﺪﻳﺪ ﻣﻦ اﻟﻤﻌﺎرض اﻟﻔﻨﯿﺔ.. وﺷﺎرك ﻓﻲ اﻟﻌﺪﻳﺪ ﻣﻦ ﻣهﺮﺟﺎﻧﺎت اﻟﺘﺤﻜﯿﻢ واﻟﻨﺪوات والملتقيات واﻟﻤﺆﺗﻤﺮات اﻟﻔﻨﯿﺔ.. وھﻮ ﻣﺘﺨﺼﺺ وﺧﺒﯿﺮ ﻓﻲ تقنيات ﻓﻦ اﻟﺤﻔﺮ على ( المعدن، والحجر، واللينوليوم والخشب.. ).

واﻟﻄﺒﺎﻋﺔ، ﺣﯿﺚ ﺳﺒﻖ ﻟﻪ وأن أﻗﺎم اﻟﻌﺪﻳﺪ ﻣﻦ اﻟﺪورات واﻟﻮرش اﻟﻔﻨﯿﺔ ﻟﻔﻦ اﻟﺠﺮاﻓﯿﻚ.. ﻛﺎن آﺧﺮھﺎ ورﺷﺔ ﻃﺒﺎﻋﺔ ( اﻟﻤﯿﻨﻮ ﺑﺮﻧﺖ ) عام 2012 ﻓﻲ ﻣﻌهد اﻟﺸﺎرﻗﺔ ﻟﻠﻔﻨﻮن.

بواسطة : الإدارة
 0  0  392

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية