• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

مؤسسة العويس الثقافية تُجدد للدكتور أنور قرقاش رئاسة المجلس وتنتخب الأستاذ الدكتور محمد عبد الله المطوع أميناً عاماً‎

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
مؤسسة سلطان بن على العويس الثقافية عقد مجلس أمناء مؤسسة سلطان بن على العويس الثقافية اجتماعاً يوم الاربعاء الماضي الموافق 10 إبريل / نيسان 2013، بحضور رئيس المجلس معالي الدكتور أنور محمد قرقاش وأعضاء المجلس للتباحث في شؤون المؤسسة ، حيث جدد المجلس ثقته برئيس المجلس معالي الدكتور أنور محمد قرقاش وأعاد التجديد له لرئاسة مجلس الأمناء كما جدد المجلس للدكتور سليمان موسى الجاسم منصب نائب رئيس المجلس.

وأعاد مجلس الأمناء تشكيل "الأمانة العامة" للمؤسسة على الشكل التالي، الاستاذ الدكتور محمد عبد الله المطوع - أميناً عاماً للمؤسسة، وعضوية كل من عبد الحميد أحمد وناصر حسين العبودي .

* يُذكر أن مجلس الأمناء هو السلطة العليا في المؤسسة ويتكون من عدد من الأشخاص لا يقل عن سبعة ولا يزيد على خمسة عشر عضواً، من ذوي الكفاءة الإدارية والثقافية والنزاهة والثقة، من مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة، ويجوز أن يكون من بينهم عدد من المواطنين العرب من ذوي السمعة والمكانة الثقافية والعلمية المرموقة، على آلا يزيد عدد هؤلاء عن ثلث أعضاء المجلس. و *ينتخب المجلس من بين أعضائه بالاقتراع السري كل أربع سنوات رئيساً أو نائباً للرئيس. يترأس الرئيس اجتماعات المجلس، وفي حالة غيابه ينوب عنه نائب الرئيس، وفي حالة غيابهما معاً يتولى رئاسة المجلس أكبر الأعضاء سناً.

* ويجتمع المجلس بدعوة من رئيسه أو نائبه في حال غيابه أربع مرات على الأقل في السنة للنظر في الميزانية والحسابات الختامية ومراقبة أعمال المؤسسة، والإشراف على سير العمل فيها، والإطلاع على التقرير الختامي عن أنشطة المؤسسة

وتتشكل الأمانة العامة من الأمين العام والمسؤول المالي وعدد من الأشخاص يتم تحديدهم ومدة عملهم حسب مقتضيات العمل على أن لا يقل العدد عن ثلاثة ولا يزيد عن ستة.

كما صادق مجلس الأمناء في اجتماعه على محضر الاجتماع السابق واطلع على سير العمل في المؤسسة وأقر ميزانية المؤسسة للعام الجاري.

يُذكر أن الأمانة العامة هي الجهاز التنفيذي في مؤسسة سلطان بن علي العويس الثقافية ، وتقوم بإدارة المؤسسة ونشاطاتها اليومية من النواحي الثقافية والإدارية والمالية، وتوزع الاختصاصات بين أعضائها حسب ضرورات العمل.

وتجتمع الأمانة العامة بدعوة من الأمين العام مرة كل شهر وكلما دعت الحاجة لذلك، يترأس اجتماع الأمانة العامة الأمين العام، وفي حالة غيابة يكلف من ينوب عنه في ترأس الاجتماع.

تقوم الأمانة العامة بمهمات عدة منها اقتراح البرامج التي تساعد على النهوض بالمؤسسة وتطويرها وتقدمها واتخاذ القرارات المناسبة (الإدارية الثقافية الفنية المالية) بما لا يتعارض مع أحكام الوثيقة التأسيسية واللوائح الداخلية وقرارات المجلس، على أن تُذكر أهم القرارات والتوصيات بالتقرير السنوي للأمانة العامة.

www.alowaisnet.org

بواسطة : الإدارة
 0  0  706

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية