• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

لتشكيل العُماني في ضيافة رابطة التشكيليين الأردنيين

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
  ضمن الأيام الثقافية العُمانية في الأردن التي تنظمها رابطة الكتاب الأردنيين والجمعية العُمانية للكتاب والأدباء يفتتح سعادة السفير العُماني في الأردن " الشيخ مسلم بن بخيت البرعمي " الساعة السادسة من مساء يوم السبت 20 / 4 / 2013 في مقر رابطة الفنانين التشكيليين الأردنيين الكائن في جبل اللويبدة شارع إبراهيم طوقان، معرض الفن التشكيلي العُماني الذي يشارك فيه ثلة من الفنانين العٌمانيين وهم:
" إدريس الهوتي، أسماء آل كليب، زهرة الجمالي، سعيد الرويضي، عبد الكريم الميمني، عدنان الميمني، فخر تاج الإسماعيلي، محمد عبد الكريم الزدجالي، مريم العمري، منى البيتي ونادية البلوشي ".
كما ستشهد رابطة الفنانين التشكيليين الأردنيين الساعة الثانية عشرة من ظهر يوم الثلاثاء 13 / 4 / 2013 طاولة مستديرة حول المشهد التشكيلي في سلطنة عُمان، بمشاركية الفنانين:
" سعيد الرويضي، فخر تاج الإسماعيلي، محمد عبد الكريم الزدجالي، مريم العمري، ومنى البيتي، ويرديرها الفنان والناقد غازي انعيم ".
وفي تصريح لرئيس رابطة الفنانين التشكيليين الأردنيين الفنان غازي انعيم قال فيه:
" يأتي هذا المعرض الذي تقيمه رابطة الفنانين التشكيليين الأردنيين بالتعاون مع الجمعية العٌمانية للفنون التشكيلية تتويجاً لعلاقات التبادل الثقافي بين الأردن وسلطنة عُمان والتي تتمثل بإقامة الأسبوع الثقافي العُماني الذي يتخلله إقامة معرضاً للفن التشكيلي العُماني في مقر الرابطة ".
وأضاف انعيم:
" يمثل هذا المعرض أجيالاً مختلفة، واتجاهاتٍ فنية متنوعة لمختلف مذاهب الفن التشكيلي العُماني المعاصر. وكل أشكال التعبير الفني.. التي أصبح لها مفرداتٌ خاصةٌ، أعطت للفن العُماني خصوصية لها جذورها المحلية لا نراها عند غيره، لأن الفنان العُماني أراد التعبير عن ذاته، وطموحه، ومشروعه الوطني والنهضوي العربي، بلغة فنية خاصة قادرة على مخاطبة وايصال مواقفه الفنية والفكرية الى العالم ".
وزاد انعيم:
" نأمل أن يعطي هذا المعرض صورةً واضحةً عن مدى تطور الحركة التشكيلية العُمانية، التي حققت خلال السنوات الماضية حضوراً وانتشاراً واسعاً، وسوية ًفنيةً معترفٌ بها، عندما تجاوز فنانوها حدود سلطنة عُمان، وحصدوا الجوائز، سواء على الصعيد العربي أو العالمي ".
وختم انعيم تصريحه قائلا:
" نتمنى أن ينال المعرض الذي يضم موضوعات متنوعة وقيم فنية وجمالية استحسان واعجاب الجمهور الأردني وهكذا يتحقق الهدف الأساس لهذا النشاط الفني، ألا وهو، أن يتواصل الفن مع الناس ويتفاعل معهم... ويستحوذ على اهتمام الجميع ".
بواسطة : الإدارة
 0  0  511

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية