• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

جدة تحتضن معرضاً يجمع أعمالاً تشكيلية مصرية عمرها مائة عام

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الشرق- جدة فؤاد المالكي اعتبر مدير أتيليه جدة للفنون الجميلة هشام قنديل، أن معرض «مواويل مصرية»، المقام حالياً في جدة، يمثل احتفالية ثقافية مصغرة لحركة تشكيلية مصرية قديمة مضى عليها أكثر من مائة عام، منذ إنشاء مدرسة الفنون الجميلة في القاهرة عام 1908م.
وافتتح المعرض، الذي يقام للسنة الثانية في جدة، مؤخراً في قاعة رؤية للفنون التشكيلية، بالتعاون مع أتيليه جدة، ويضم 24 عملاً لعدد من أبرز الفنانين والفنانات في مصر، من بينهم: عمر النجدي، صلاح طاهر، جورج البهجوري، عدلي رزق الله، محسن شعلان، شاكر المعداوي، عماد رزق، محمد الفيومي، محمد كساب، عمر عبدالظاهر، أحمد طوغان، فتنة جلال، وليد جاهين، نيفين الرفاعي، عمرو فهمي، علي حسان، صلاح عناني، سوزان شكري، سامي أبو العزم، زكريا سليمان، رأفت أحمد، الزعيم أحمد، عاصم عبدالفتاح، ومحمد رزق.

وأوضح قنديل أن المعرض، الذي افتتح الثلاثاء الماضي، سوف يستمر لمدة ثلاثة أسابيع، لإتاحة الفرصة لأكبر قدر من متذوقي الفن التشكيلي للاطلاع عن قرب على أعمال التشكيليين المصريين الرواد.
وقال إن المعرض يشارك فيه «كوكبة من نجوم الحركة التشكيلية المصرية»، بأعمال متنوعة الأساليب والاتجاهات والمدارس لما يضم من فنانين مصريين معاصرين لعبوا دوراً فعالاً في حركة الفن التشكيلي الحديث والمعاصر.

وأشار قنديل إلى أن المعرض يمثل امتداداً لتلاقي تشكيلي سعودي مصري خلال السنوات الأخيرة، مبيناً أنه سبق أن استضاف قصر الفنون في دار الأوبرا المصرية معرضين لنجوم الحركة التشكيلية السعودية بالتعاون بين قطاع الفنون التشكيلية في مصر العربية وأتيليه جدة للفنون الجميلة، وفي المستقبل القريب سوف يقام معرضٌ مماثلٌ يشارك فيه مجموعة من الفنانين التشكيليين السعوديين. من جانبه، أشادت المشرفة على قاعة رؤية الفنانة دينا العظمة بالأعمال المقدمة والأسماء المشاركة في المعرض، وقالت: تتنوع الأعمال بين مختلف المدارس التشكيلية من تجريدية، تعبيرية وكلاسيكية، لافتة إلى أن الأعمال الفنية في المعرض توضح الارتباط بالفكر والثقافة الخاصة بالمجتمع المصري وملامح الأرض والشارع، وتظهر في أعمال كل فنان أسلوبه الخاص وألوانه المميزة.
بواسطة : الإدارة
 0  0  566

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية


جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +2 ساعات. الوقت الآن هو 10:39 مساءً الأربعاء 20 يونيو 2018.