• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

مطالب بتجمع"تشكيلي" في ظهران الجنوب

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الوطن-ظهران الجنوب: عوض فرحان  أجمع فنانون تشكيليون بظهران الجنوب على حاجتهم إلى افتتاح فرع لجمعية الفن التشكيلي في ظل افتقادهم لجهة رسمية يستعينون بها في عرض أعمالهم التي بقيت حبيسة منازلهم أو الاستعانة بالمعارض المدرسية لعرضها، مما قلل من فرصة الوصول بها إلى خارج نطاق محافظتهم.
الفنان التشكيلي فرحان حمود الوادعي أكد حاجتهم إلى جمعية أو تجمع للفن التشكيلي بمحافظة ظهران الجنوب والتي يتواجد بها ـ حسب قوله ـ أكثر من 30 فنانا تشكيليا لا يستطيعون عرض أعمالهم إلا من خلال المعارض المدرسية، وفي ذلك هضم لحقوقهم.
من جهته أيد الفنان التشكيلي محمد علي دهيم كلام الوادعي، وزاد بالتأكيد على أهمية استخدام التقنية الحديثة في إثراء الجانب الفني لدى الطلاب الموهوبين في مجال الفني التشكيلي، مع ضرورة الاهتمام بتعزيز مواهبهم من خلال إقامة المناشط والبرامج والمعارض بهدف حفظ أعمالهم.. جاء ذلك على هامش برنامج "خطوات تنفيذ لوحة بألوان الزيت"، والتي خرج فيها معلمو التربية الفنية في مدارس محافظة ظهران الجنوب عن الأسلوب التقليدي في تنفيذ البرامج التنشيطية التدريبية، حيث كانت الخطوة الجديدة التي أقدم عليها مشرف التربية الفنية بتعليم سراة عبيدة ومعه العشرات من معلمي مادة التربية الفنية تتمثل في محاكاة الفنان التشكيلي العالمي بوب روس، خلال تنفيذهم لبرنامج خطوات تنفيذ لوحة بألوان زيتية.
بواسطة : الإدارة
 0  0  492

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية