• ×

07:05 صباحًا , الأربعاء 17 يناير 2018

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

ميركي يعرض أعماله "الإسلامية" في الكويت

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
لكويت: الوطن افتتح مساء أول من أمس معرض عن "الفنون الإسلامية" للفنان الأميركي من أصول سويسرية "أوكيم مونيه" وذلك في صالة "جام" بمجمع "لايف سنتر" بالعاصمة الكويت.
وقالت لولو الصباح (المديرة العامة لشركة جام الدولية المتخصصة في تنظيم المعارض) إنه تم الاتفاق مع الفنان "مونيه" لعرض مجموعة من أعماله الفنية التي تحمل في طياتها أبعادا فلسفية عميقة تحكي مدى تطور الفنون الإسلامية والأعمال الزخرفية "الارابيسك" وهي هندسة تجريدية وزخارف عضوية تستخدم في الترميز والتي تبوح عن مفاهيم فنية تميزت بها العمارة الإسلامية عن سواها.
وأضافت: "لقد سعى أوكيم خلال السنوات الماضية إلى البحث والتحري عن الرمزية في جمالية الفنون الإسلامية وأخذ يتنقل ما بين عواصم الحضارات الإسلامية ويوثق تلك الزيارات من الناحية العلمية ويدون ملاحظاته ويحللها من الناحية الفلسفية للوصول إلى نقاط جوهرية تكشف خفايا هذا التميز الإبداعي".
وأكدت "الصباح" أن "أوكيم" تأثر كثيرا بالفنون الإسلامية بكافة أشكالها وأنواعها وعلى اختلاف مدارسها ومشاربها، واستوقفته عبارات تحمل أبعادا فلسفية عميقة ومنها التوحيد "لا إله إلا الله" التي انشغل في البحث داخل رمزيتها وسمو معانيها.
وعن المبيعات قالت: "مع بداية الافتتاح تم بيع 8 لوحات من أصل 14 عملا، وهو مؤشر جيد إلى أن هناك وعيا ثقافيا كبيرا لدى محبي ومتذوقي الفنون الجميلة الذين جاؤوا لاقتناء المعروضات لعلمهم أن ما قد عرض هو بمثابة تحف فنية".
بواسطة : الإدارة
 0  0  530

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية