• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

افتتاح معرض الفنان محمد عوض حوامدة في رابطة التشكيليين الأردنيين‎

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
رابطة التشكيليين الأردنيين‎ 

تحولات اللون.. ودهشة الإبهار
في لوحات محمد عوض


مندوباً عن وزير الثقافة . د. بركات عوجان رعى مدير مركز تدريب الفنون الجميلة في الوزارة الفنان محمد العامري مساء الأحد 28 / 4 / 2013 حفل افتتاح معرض الفنان " محمد عوض حوامدة " في مقر رابطة الفنانين التشكيليين الأردنيين وبحضور لفيف من الفنانين والنقاد والصحفيين وحشد من جمهور المهتمين بالفن.
وقال رئيس رابطة الفنانين التشكيليين الأردنيين الفنان غازي انعيم:
" يحاول الفنان محمد عوض حوامدة من خلال ( 23 ) لوحة فنية أن يلفت انتباهنا إلى بحثه الدائم والدائب في تحولات اللون وعناصر اللوحة.. حيث شكل معرضه قفزة أسلوبية في تجربته الفنية، التي ربطها برابطين هما:
ـ الوجه الذي يتصدر أعماله كمثير إنساني.. وموضوعي حيث ينقل إلينا من خلال الوجه أو الرأس معاناة الكائن البشري وألمه المستمر بشكل عام.
ـ الرابط الثاني الذي يربط بقية لوحات المعرض هو التجريد التعبيري، فأضحت عناصر لوحته الراسخة على أرضية ثابتة والمتضمنة بعض قصاصات الورق - كولاج - تتحاور مرة في صمت كالليل ومرة كسفوح الجبال والهضاب وتراكمات الصخور.. وهذه اللوحات التي شغلت بألوان الأكريليك حافظ فيها على الاتزان والإيقاع وهي غنية بالألوان.. لوحات محمد عوض تشكل أحدث إبداعاته الفنية، وهي تتسم بالتجريد والتجريب والرؤية الفلسفية لكل ما هو محيط بالفنان ".
من جهته قال مدير مركز تدريب الفنون في وزارة الثقافة الفنان محمد العامري:
" قدم الفنان محمد عوض حوامده مجموعة من الأعمال أغلبها تنتمي إلى فعل الكولاج في ( منطقة التجريد ) ، وقد قدمت أعماله جرعة جمالية مهمة على صعيد التجربة الشخصية من حيث تطور التجربة البنائية، إضافة إلى معرفته العالية في بناء النكوين، والتحليل اللوني المنسجم ".
وأضاف: " تابعت أعمال الفنان محمد حوامدة منذ البدايات فوجدته دائم البحث في فضاء خاص به، واستطاع أن يجد ضالته في هذه التجربة ".
فيما قال الفنان محمد عوض حوامدة عن تجربته :
" لقد عملت على تجربتي وبدأت ابحث من خلالها عن رموز تشكيلية ومعالجات تكوينية وخطية ولونية.. وذلك من أجل ايجاد مساحة لي بين زملائي في الساحة الفنية.. وهذا ما توصلت إليه خلال تجاربي السابقة التي استعملت فيها على مسطحات لوحاتي خامات مختلفة من ورق الزبدة إلى الأوراق المطبوعة للتلاعب بالشكل واستنباط رؤيا قد تكون قريبة من الآخرين ".
وأضاف عوض :
" في محاولتي هذه أرجو ان أكون قد استطعت التوصل إلى شيْ حتى ولو كان بسيطاً في طرحه وقراءته.. لكنني أستطيع القول أنني وجدت نفسي في هذه الأعمال من خلال الكولاج، راجياً أن تنال أعمالي اعجاب الجمهور والفنانين ".



image

image

image
بواسطة : الإدارة
 0  0  559

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية