• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

33 فنانا سعوديا وعمانيا في "الريشة العربية"

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الوطن-مسقط: الوطن اجتمع فنانون سعوديون وعمانيون وآخرون من دول عربية أخرى نهاية الأسبوع المنصرم على مائدة الفن في العاصمة العمانية مسقط، وذلك ضمن معرض "الريشة العربية الثالث"، شارك فيه أكثر من 33 فنانا من السعودية وعمان وبعض الفنانين المقيمين في المملكة، وحضور سفير المملكة بسلطنة عمان عبدالعزيز التركي، وعدد من سفراء الدول العربية والأجنبية، إضافة إلى7 من الفنانين المدعوين من الجمعية العمانية للفنون وهم: عبدالله نواوي، طلعت عبدالعزيز، سعاد بالخضر، د. إلهام جان، محمد العطار، نذير ياوز، أيمن حافظ.
وانطلق المعرض بحفل خطابي أثنت فيه مديرة الجمعية العمانية للفنون التشكيلية الفنانة مريم الزدجالية، على "عمق التجربة السعودية وارتباط الفنان السعودي بوطنه ومجتمعه"، وأثنت على الأعمال المشاركة في المعرض الذي أتى كثمرة اتفاق بين مرسم المبدعين بجدة وإدارة الجمعية بغية التواصل الفني بين التجربتين. من جهته، أشاد الفنان عبدالله نواوي، في كلمته نيابة عن "مرسم المبدعين بجدة" بالتجربة العمانية رغم حداثتها، والتي قفزت قفزات مهمة - حسب تعبيره -.
الفنان طلعت عبدالعزيز - المستشار الفني للمعرض - أشار إلى "جودة" الأعمال المنتقاة والمشاركة من الفنانين السعوديين والعمانيين والعرب المقيمين بالمملكة وأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة في كلا البلدين
.
بواسطة : الإدارة
 0  0  528

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية