• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

«خوجة» يطلق معرض «25 عاما من الإبداع» في الرياض

ينظمه معهد العالم العربي بمشاركة نخبة من الفنانين التشكيليين

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
المدينة -واس (الرياض) أطلق وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة المعرض الخاص بمعهد العالم العربي (25 عاما من الإبداع العربي) أمس في مركز نايلا جالري بالرياض، بحضور الرئيس الحالي لمعهد العالم العربي جاك لونج، والسفير الفرنسي لدى المملكة برتران بزانسوس، وبمشاركة نخبة من الفنانين والفنانات التشكيليين في العالم العربي.
وعقب الافتتاح تجول الوزير والحضور في المعرض واطلع على ما يحتويه من لوحات تشكيلية وأعمال فنية.
وأشاد وزير الثقافة والإعلام عقب الافتتاح بالمعرض وما يضمه من لوحات وأعمال فنية لمجموعة من الفنانين العرب، منوها بهذه الاستضافة لمعهد العالم العربي لإقامة معرض 25 عاما من الإبداع العربي الذي يمثل مختلف الفنون في العالم العربي وينقل الثقافة العربية من مختلف دول العالم العربي إلى العالم الغربي من خلال باريس.
وأشار إلى أن المشاركات تتميز بالانسجام لاسيما مع وجود هذه الكوكبة من الفنانين التشكيليين المشاركين من مختلف الدول العربية بالإضافة إلى مشاركات العديد من فناني المملكة، منوها بجهود المعهد ورئيسه، وما يقدمه من دعم في سبيل الفن لاسيما الفن العربي. من جهتها، قالت المديرة العامة لمعهد العالم العربي منى خزندار إن هذه المشاركة الأولى لمعهد العالم العربي في المملكة وتأتي للتعزيز والتعريف بنخبة مختارة لفناني وفنانات عرب لهم أعمال رائعة ومتميزة وسبق لهم المشاركة في العديد من المعارض والمحافل على مستوى العالم. وأضافت أن معهد العالم العربي يضم عددا كبيرا من المبدعين في المجالات كافة خصوصا فيما يتعلق بالفنون، مشيرة إلى أن المملكة بلد يحتضن فنونا كثيرة ويضم فنانين وفنانات كثر مبدعين على المستويين المحلي والعالمي الأمر الذي جعلنا نحرص على المشاركة في نايلا جالري بهذه النخبة من المبدعين وخلال هذه الفترة تحديدا.
بواسطة : الإدارة
 0  0  511

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية