• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

«الثقافة والفنون» تصمم برنامجاً لاكتشاف المواهب في سن مبكرة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جدة عبدالعزيز الخزام انتهت الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون من تصميم برنامج يعنى باكتشاف المواهب الفنية في سن مبكرة.
وأعلن رئيس الجمعية سلطان البازعي عن الانتهاء من تصميم البرنامج الوطني لثقافة الطفل في افتتاح «ملتقى جدة القرائي للطفل» مساء أمس الأول في فرع الجمعية في جدة. وقال: سيتم إعلان تفاصيل البرنامج قريبا.
وفي كلمته التي ألقاها في حفل افتتاح الملتقى، عدّد البازعي بعضا من نشاطات وزارة الثقافة والإعلام التي تقوم بها في إطار اهتمامها بثقافة الطفل، محيياً مبادرة القائمين على الملتقى وتعاونهم مع الجمعية، الذي أثمر عن إقامة هذا النشاط، الذي أوضح أنه يؤكد وفاء الجمعية لمبادئها في رعاية المواهب الشابة ودعمها.
ودعا رئيس الجمعية الكتّاب لإعطاء اهتمام خاص للكتابة للطفل، قائلا: الوزارة تشتري كتب الأطفال من مؤلفيها وتوزعها مجانا، مختتما الكلمة بقوله «إن الأمة التي لا تهتم بثقافة أطفالها هي في الواقع تخاطر بمستقبلها».
وأقيم حفل افتتاح الملتقى وسط أجواء «كرنفالية» غير مسبوقة على مستوى المؤسسات الثقافية الرسمية.
وتتضمن فعاليات الملتقى، الذي يختتم الجمعة المقبل، معرضا لكتب الأطفال، يضم أكثر من ثلاثة آلاف عنوان، وعروضا مسرحية للأطفال، ومعرضا فنيا، ومجموعة ورش عمل للكبار والصغار، تتضمن لقاءات مع مجموعة من الشخصيات الثقافية والفنية.
وقال لـ «الشرق» مدير فرع الجمعية في جدة عبدالله التعزي، إن هذا الملتقى جزء من خطة الجمعية للانفتاح على المجتمع والارتقاء بالحس الجمالي لأفراده، مبينا أن الجمعية ستسعى من الآن فصاعدا لأن يكون للطفل نصيب أكبر من نشاطها.
وشهد حفل الافتتاح حضورا كبيرا من المجتمع الثقافي في جدة، كان من أبرزهم: هشام ناظر، إياد مدني، سهيل قاضي، عاصم حمدان، حسين بافقيه، ومدير عام جمعية الثقافة والفنون عبدالعزيز السماعيل.
بواسطة : الإدارة
 0  0  565

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية


جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +2 ساعات. الوقت الآن هو 02:56 مساءً الأربعاء 20 يونيو 2018.