• ×

03:44 مساءً , الثلاثاء 23 يناير 2018

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

معرض الريشة العربي يجمع تشكيليين سعوديين وعمانيين

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جدة الشرق شارك 33 فناناً تشكيليًّا سعودياً في المعرض التشكيلي السعودي العماني المشترك الذي نظمته الجمعية العمانية للفنون التشكيلية في مسقط تحت عنوان معرض الريشة العربي الثالث.

وأشادت مديرة الجمعية التشكيلية العمانية مريم بنت محمد بالتجربة التشكيلية السعودية، وارتباط الفنان السعودي بوطنه ومجتمعه، مبينةً أنَّ المعرض الذي اختتمت فعالياته نهاية الأسبوع الماضي، جاء ثمرة لاتفاق بين مرسم المبدعين في جدة وإدارة الجمعية، بغية التواصل الفني بين التجربتين.

وقال الفنان عبدالله نواوي إنَّ هذا المعرض هو إضافة فنية نوعية للتجربتين التشكيليتين، مشيداً بالتجربة العمانية المتميزة رغم حداثتها التي قفزت قفزات هائلة، أهلتها لتتبوأ مكانة متميزة في عالم الفن التشكيلي، متمنياً أن تقام مثل هذه اللقاءات سنوياً للتعارف بين الفنانين السعوديين والعرب.

وذكر الفنان والناقد طلعت عبدالعزيز المستشار الفني للمعرض أنَّ المعرض تميز بجودة الأعمال المنتقاة والمشاركة من الفنانين السعوديين والعمانيين والعرب المقيمين في المملكة والأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة في المملكة وعمان، فيما أعربت الفنانة سعاد بلخضر عن شكرها العميق وتقديرها للمسؤولين في الجمعية العمانية للثقافة والفنون، مشيدةً بعمق تجربة الفنانين المشاركين في المعرض.


image
جانب من افتتاح المعرض (الشرق)

image
الفنان عبدالله نواوي يقدم شرحا عن الأعمال السعودية المشاركة ( الشرق)
بواسطة : الإدارة
 0  0  656

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية