• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

«تراث الصحراء» تستضيف معرض «30x30»

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
عكاظ- صالح شبرق (جدة) تستضيف قاعة تراث الصحراء في الخبر المحطة الأولى لمعرض «30x30»، وذلك مساء يوم الأربعاء المقبل الذي يستمر لمدة أسبوع، ويشارك فيه نخبة من الفنانين العرب، وهم من السعودية: عبدالله الشيخ، عبدالله حماس، عبدالله المرزوق، زمان جاسم، علا حجازي، فهد خليف، تغريد البقشي، فيصل الخديدي، باسم الشرقي، محمد الحمران، نجلاء السليم، فاطمة النمر، فهد النعيمة، عواطف آل صفوان. قطر: الفنان محمد العتيق. البحرين: الفنان جمال عبدالرحيم، جعفر العريبي، أريج رجب. سلطنة عمان: الفنان موسى عمر. الكويت: الفنانة مي السعد. الأردن: الفنان محمد العامري، مها الخوري، السودان: الفنان راشد دياب. الصومال: الفنان عبد العزيز بوبي عشر. ومن المغرب: الفنان زين العابدين الأمين.
زمان جاسم (أحد منظمي المشروع) أكد أن المعرض فكرته مبنية على عرض مقاس موحد، وهو 30x30سم، ويتشارك فيه مجموعة من الفنانين، ومن أجيال ودول مختلفة، ما يعطي تنوعا وإثراء فنيا ثقافيا، ويعطي أيضا مساحة إيقاعية في العرض مختلفة ومميزة، وأن التعامل مع هذا المقاسات الصغيرة هو أشبه بالتحدي في كيفية سيطرة الفنان على العمل وإخراجه، وأن المشروع في هيئته العامة كلوحة فسيفسائية يشترك الجميع في حجم الأعمال كقطعة واحدة معلقة في جدار القاعة وعلى اختلاف كل فنان في تجربته وروحه الخاصة عند الاقتراب من كل فنان.
وأضاف أن المعرض يتيح فرصة سانحة لاقتناء أعمال هؤلاء الفنانين النخبة، حيث تعرض بأسعار خاصة مختلفة عن أسعار الفنان الحقيقية، حيث تم الاتفاق مع جميع الفنانين في ضرورة أن تكون أسعار الأعمال خاصة وفي متناول الكثير من المهتمين باقتناء الفن، وقد ساهمت أيضا قاعة تراث الصحراء في تخفيض نسبتها من بيع الأعمال كي يتحقق هذا الهدف.
يذكر أن لجنة تنظيمية شكلت من الفنانين محمد العتيق، علا حجازي، جعفر العريبي، فاطمة النمر. ومشروع معرض «30x30» يهدف إلى الوصول لأكبر شريحة من المتذوقين والمهتمين بالفن، ويتشكل ويتغير المشاركون في كل معرض حسب ظروف وطبيعة العرض، فبإمكان هذا المشروع أن ينفذ على مجموعة بسيطة من الفنانين، والعكس قد يستوعب طاقته العرض إلى عدد كبير جدا حسب الظروف.
بواسطة : الإدارة
 0  0  471

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية