• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

افتتاحه معرض بدر المنصور في قاعة مشكاة آرت عبد العزيز العجلان: بدر

أبدع في الإبداع نفسه بتحويل المهمل إلى شيء له قيمة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الجزيرة التشكيلية-الجزيرة -تغطية - محمد المنيف:  افتتح الشيخ عبد العزيز العجلان يوم الأحد الماضي في قاعة مشكاة آرت جاليري معرض الفنان التشكيلي الكويتي بدر المنصور الذي اشتمل على مجموعة قيمة من الأعمال الفنية التي استطاع من خلالها أن يعيد تشكيل المهمل من الحديد إلى أعمال ذات مكانة في المجال الفني وعلى مستوى المتلقي، قام الشيخ عبد العزيز العجلان بجولة على المعرض شاركه الحضور الذي ضم العديد من التشكيليين في مقدمتهم الفنان علي الرزيزاء والفنان أحمد خوجلي والفنان إبراهيم الفصام والفنان أحمد المالكي مدير فرع الجمعية السعودية للفنون التشكيلية في الرياض ومحمد المجرشي. وآخرون سجل كلمته في سجل المعرض قائلا ( من روائع الحظ أن أكون اليوم في هذه القاعة مفتتحا أعمال الفنان بدر المنصور، وإن كان لي من كلمة فيجب أن أقول إن الفنان بدر قد أبدع في الإبداع نفسه لأنه استطاع أن يلتقط من الأرض ما يعتبره الناس مؤذيا ولا ترتاح له العين، واستطاع بخياله وفنياته وماوهبه الله من ملكة إلى تحويل الكثير من الأشياء إلى قطع فنية تتحدث إلى ناظرها، ولا أملك إلا أن أدعو الله أن يوفقه، كما أشكر أخي الفنان ناصر التركي وقاعة مشكاة ولكل من كان لهم الجهد في إعداد هذا المعرض.

الحضور من التشكيليين قدروا حضور الشيخ عبد العزيز العجلان، وتشريفه وتقديره كرجل أعمال قليل أن يجد الوقت لمثل هذه المناسبات فكان حضوره نوعا من الدعم والتشجيع للفنون التشكيلية.

من جانبه تحدث الفنان ناصر التركي مدير مشكاة آرت جاليري قائلا إن معرض الفنان بدر المنصور معرض مميز من نواحٍ كثيرة لما يحمل من عمق بالفكر وتنفيذ متقن وطرح متعدد من لا شيء أصبح كل شيء ونحن في مشكاة حريصون على الظهور المميز من خلال معارض لفنانين.

وفي إشارة من الفنان بدر المنصور عن معرضه قال:

أنه يحاول إثبات أحقيته بمساحته التي أشغلها على سطح الأرض.

هذا هو محفزي الأول ودافعي للاستمرار بالإنتاج الفني. كان هذا عنوان معرضي الذي أقيمه في جاليري مشكاة في الرياض والذي قدمت فيه عدد من الأعمال الفنية من خلال فن إعادة التدوير وفن الفكرة حيث تراوحت الأعمال بين التشكيل بالحديد وبين تغيير هوية بعض العناصر من خلال وضعها في شكل وبيئة مختلفين عما خصصت له..الذي أسميه بفن الفكرة. فالمثالية بالفكرة هي المفكر.

ولأن الحرفة يسهل اكتسابها لذلك أميل إلى التحدي دوما في ابتكار أفكار جديدة.. وكل ذلك يساهم في إثبات أحقيتي بالمساحة التي أقف عليها من سطح الكرة الأرضية... وسأواصل إثبات ذلك في معارض قادمة.
بواسطة : الإدارة
 0  0  950

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية