• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

افتتاح معرض «أوروبا في عيون خليجية» بالرياض

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
اليوم- الرياض افتتح وكيل وزارة الثقافة والإعلام المساعد للتخطيط والدراسات والمشرف العام على تقنية المعلومات الدكتور عبدالعزيز الملحم، ورئيس مندوبية الاتحاد الأوروبي لدى المملكة السفير آدم كولاخ مساء الأربعاء الماضي المعرض المصور بعنوان (أوروبا في عيون خليجية) الذي تقيمه مندوبية الاتحاد الأوروبي بالتعاون مع الهيئة العامة للسياحة والآثار في المتحف الوطني بالرياض ويستمر سبعة أيام.

المعرض الذي يضم 55 صورة فوتوغرافية لأشخاص ومناظر طبيعية ومعالم معمارية لعدد من الدول الأوروبية، التقطها الطلاب والطالبات الخليجيون ممن يدرسون في الدول الأوروبية، رشح منها سبع لوحات إثر تقييمها واختيارها من قبل لجنة خاصة بهذا الشأن
وشهد افتتاح المعرض عرضا للفلكلور السعودي والفلكلور الايطالي.
ونوه سفير الاتحاد الأوروبي آدم كولاخ في كلمة له بالعلاقة التي تجمع أوروبا مع المملكة، مشيرًا إلى أنها ممتدة عبر تاريخ طويل، لافتًا النظر إلى أن المسؤولين في الاتحاد يعملون على تطوير هذه العلاقة من خلال الأنشطة والفعاليات الثقافية المختلفة.
ويعد المتحف الوطني في الرياض من المتاحف المتميزة في العالم، بوصفه يجسد تاريخ وحضارة المملكة العربية السعودية والمنطقة، وجميع الحضارات الإنسانية التي التقت على أرض الجزيرة العربية عبر العصور المختلفة.
وعبر عن شكره لصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز، رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار، على جهود الهيئة وتعاونها مع الاتحاد الأوروبي بهدف تعزيز التبادل الثقافي والحضاري.
كما ألقى كلمة الهيئة العامة للسياحة والآثار مساعد مدير عام المتحف الوطني ضيف الله ذعار العتيبي رحب من خلالها بالحضور، مشيرًا إلى أهمية المعرض في مد جسور التواصل بين المملكة وأوربا
بواسطة : الإدارة
 0  0  732

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية