• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

البار رئيساً.. وبنتن نائباً.. والجدوي أميناً.. والقشقري مالياً وعضوية نادية عفان

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 هناك فرق بين من يسعى ويسخر جهوده للبناء وبين من يسخر ها للهدم والسعى للتقليل من جهود الآخرين وبين هؤلاء وهؤلاء فارق كبير ولكل منهم اثر يبقيه خيراً كان أو عكسه، وتأثير يمنحه أحد الأمرين إما اشادة تضمن بقاء سمعته أو عتباً ينتهي به للتهميش والنسيان، ومع ذلك لا زالت الدنيا بخير وبلادنا بخير بما نسمعه ونراه ونتابعه من مبادرات من أبناء الوطن كل في تخصصه عن فرص للمشاركة تطوعاً في خدمة مجتمعهم، وهذا هو المبدأ الإسلامي وهؤلاء هم الذين أحبهم الله، وقال عنهم (أحب الناس إلي انفعهم للناس) من هنا كان للجمعية السعودية للفنون التشكيلية رجال همهم وطموحهم أن يرفعوا من شأن إبداعهم أولاً وخدمة محيطهم الاجتماعي الذي يعيشون فيه ويتعايشون معه ويسعون للمساهمة في بنائه، بدءاً من التعريف بأنفسهم وبإبداعهم واعتبارهم سفراء لمناطقهم ومحافظاتهم حينما يتنقلون بمعارضهم في مناطق أخرى وبما يمثلون به وطنهم في محافل دولية.

نبع في ينبع

قبل أيام سعد التشكيليين في المملكة للمرة التاسعة باعتماد فرع لجمعية التشكيليين في محافظة ينبع بعد ان سعدوا بثمانية فروع سابقة هي فرع المدينة المنورة أول فرع في هذه السلسلة يليه الفروع (الجوف، الدوادمي، جدة، مكة لمكرمة، الرياض، الطائف، عسير) لياتي فرع ينبع نبعا متدفقاً ينساب بين جذور شجرة الجمعية ميشاركا في انبات فرع مثمر بمبدعين يرون ان في انشاء فرعهم بجهودهم الخاصة وبثقتهم في المؤسسات الخاصة والرسمية في محافظة ينبع بدعمهم وتشجيعهم والوقوف معهم للمساهمة بالوصول إلى اسمى المواقف الوطنية من خلال مجالهم التشكيلي.

أسماء عاهدت الله فصدقت

لم يكن الإعلان عن انشاء الفرع وقفا على يوم التشيح بقدر ما كان لهذه النخبة الرائعة من شباب ينبع من التشكيليين سعيا دام أشهر ليحققوا هذه الخطوة، وهذا الانجاز تتحمل الجمعية كامل الأسباب وتعتذر لهم مع ابداء العذر أن الأمر يحتاج لاحاطة وكالة الشؤون الثثقافية بوزاة الثقافة والإعلام التي باركت الخطوة. تشكلت الجمعية العمومية من مؤسسي فرع ينبع ثلاثون فنانا جاءوا على النحو التالي:

الفنانين سامي البار، محمد بنتن، أحمد قشقري، هاني جدوي، نادية عفان، أحمد الأحمدي، يوسف إبراهيم، أكرم العربي، محمد حنفي، عبدالرحمن الجرافي، عاصم معوض، صالح الغامدي، عاصم كابلي، محمد باحيدان، غازي المالكي، هنيد الحرازي، فهد الحنيطي،عمر يوسف، أحمد بنجابي، رايد جراح، اكرم السناني، شوقي طرزان، عبدالعزيز مصباح، محمد فالح، سلطان يماني، سعاد أبودية، زكية الرفاعي، نوال الحربي، مدنية طوردي، امل سقاف.

وتم الإعلان عن نتائج الانتخابات على جميع الأعضاء الذين حضرو الترشيح واعتماد أعضاء مجلس الإدارة كالآتي وهم:

سامي بن عبدالله البار (رئيساً). محمد بن عبدالعزيز بنتن (نائب الرئيس) هاني بن محمد جدوي (أمين السر). أحمد بن محمد القشقري (المسؤول المالي). نادية محمد عفان (عضو) مسؤولة عن النشاط النسائي في الفرع..

الجزيرة عبر صفحتها التشكيلية تزف التهنئة لكل الفنانين بالمملكة وفي محافظة ينبع وللجمعية العمومية لفرع جمعية التشكيليين هناك وللهيئة الادارية للفرع متمنية لهم التوفيق وتمد لهم يد التعاون الإعلامي في نشر نشاطهم.
بواسطة : الإدارة
 0  0  437

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية