• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

بمناسبة إنعقاد المنتدى الإقتصادي العالمي في البحر الميت مركز رؤى للفنون "يؤثث" قصر المؤتمرات بمختارات في الفن التشكيلي العربي والعالمي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 عشية إنعقاد المنتدى الاقتصادي العالمي في البحر الميت، والذي بدأ أعماله يوم أمس إنهمك فريق من العاملين في مركز رؤى للفنون في وضع اللمسات الأخيرة على عرض إستثنائي لنماذج من الفن التشكيلي العربي والعالمي على الجدران الرئيسية لبهو قصر المؤتمرات في البحر الميت، وكذلك قاعات وممرات القصر الذي يستقبل نحو تسعمائة شخصية عالمية واقليمية وعربية، يشاركون في فعاليات المنتدى الاقتصادي العالمي .

و تضفي مشاركة مركز رؤى للفنون هذه على أجواء المنتدى العالمي لمسات فنية وثقافية، بينما يتصدى المشاركون في فعالياته لأكثر القضايا الاقتصادية والتنموية جفافاً وجدية. فإلى جانب تأثيث جدران وممرات قصر المؤتمر باللوحات والمنحوتات التي تمثل أبرز ملامح الفن التشكيلي المعاصر في المنطقة والعالم، أقام مركز رؤى للفنون معرضاً إستثنائياً لأعمال فنية تتخذ شكل الكتاب (Art Book)، بمشاركة 15 فناناً معروفاً في مقدمتهم خالد وهل، وصدام الجميلي وفاضل دباغ و ريم يسوف و عماد الظاهر ونجلاء الرماحي، إضافة إلى عدد من الفنانين والفنانات الشابات. وقد أنجزت هذه الكتب الفنية من مواد متنوعة، من بينها الرسم بالزيت او الألوان المائية او الأحبار على ورق، إضافة إلى مواد اخرى مثل الخشب والبرونز والفايبرغلاس. وقد احتل المعرض المذكور جزءاً من القاعة الرئيسية لمبنى المؤتمر.

الأعمال الفنية من لوحات ومنحوتات التي زينت جدران وممرات قاعات المنتدى الإقتصادي العالمي حملت توقيع 14 فناناً وفنانة من الشرق الأوسط والعالم. من بينها أعمال لرواد مثل الفنان السوري الراحل فاتح المدرس، واخرى لفنانين من العراق (فاخر محمد، عمر الشهابي ،عماد الظاهر) وسورية ( نزار صابور، عادل داوود، سهيل بدور) ولبنان ( رنا شلبي)، والأردن ( محمد العامري، محمود صادق، هاني حوراني، جهاد العامري)، وفنانين عالميين مثل البرت كوما ( اسبانيا ) وروسدان شيرنيرفيلي ( جورجيا).

يذكر هنا ان مركز رؤى للفنون هو مؤسسة ريادية لرعاية ودعم العروض والتواصل الفني والثقافي بين الأردن والعالم، قد تأسست عام 1991. وقد رعت واقامت خلال العقدين الاخيرين العديد من التظاهرات والمبادرات الفنية ذات الطابع الاقليمي والدولي، مثل ملتقيات النحت و ملتقيات الفنانات التشكيليات العربية، إضافة إلى دعم وعرض أعمال الفنانيين الشباب.

ومن ناحية اخرى شاركت مصممة المجوهرات الأردنية لمى حوراني في اجتماعات منتدى القيادات الشابه العالمية، وهو أحد أذرع المنتدى الإقتصادي العالمي، وذلك عشية إنعقاد المنتدى الأخير في البحر الميت. وكانت لمى حوراني قد اختيرت في العام الماضي (2012) كواحدة من أبرز القيادات العالمية الشابه من قبل المنتدى الاقتصادي العالمي.

image

image

image
بواسطة : الإدارة
 0  0  1.1K

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية