• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

" موسيقى والوان الحياة" معرض جديد لعياد النمر في جاليري رؤى32 للفنون

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 ترعى الأميرة وجدان الهاشمي إفتتاح معرض "موسيقى و ألوان الحياة" للفنان عياد النمر في مركز رؤى 32 للفنون، وذلك في تمام الساعة السادسة من مساء يوم الثلاثاء، الموافق 28 ايار 2013.
و يضم المعرض 33 لوحة منفذة بألوان الاكرليك على قماش، وباحجام تتراوح ما بين 80X80 و 100X130 سم.
يذكر هنا ان الفنان عياد النمر يستخدم الالوان والأشكال الصريحة للوصول إلى لحظات من الصدق والسعادة في أعماله الفنية. ففي المجموعة التي يضمها هذا المعرض، يخلق عياد النمر أجواءاً من الحركة و الانسجام، كما إنه يحرص على خلق التوازن بين الألوان الصريحة والمشرقة وبين الألوان ذات الحساسية الناعمة. ويقول الفنان عياد النمر أن أعمال معرضه مكرسة للاحتفاء بجمال الحياة، حيث يختبر المشاهد بكل حواسه تجربة الإتصال الحميم والساحرمع لحظات مختارة من الحياة وتشابكاتها مع الموسيقى والرقص.
و عياد النمر هو فنان مصري في جيل السبعينات، تخرج من كلية الفنون الجميلة بجامعة حلوان عام 1977 بدرجة الشرف العليا. عمل بعد تخرجه مباشرة في تعليم الفنون في العاصمة الأردنية عمان ، كما وضع عدة كتب في التربية الفنية والرسم. وله رصيد حافل في العروض تصل إلى خمسة عشر معرضاً شخصياً لأعماله ما بين السنوات 1976و 2013 في كل من القاهرة وعمان والولايات المتحدة الأمريكية، فضلاً عن مشاركته في عشرات المعارض الجماعية. وكان عياد النمر قد أسس عام 1987،مع بداية إقامته في عمان، جاليري "أخناتون" و أشرف على إقامة عدة معارض جماعية للفنانيين الاردنيين. و يُشار هنا إلى إن أعماله المقتناة موجودة في المتحف الوطني الاردني للفنون الجميلة؛ مجموعة البنك العربي، الأردن؛ مجموعة بنك البتراء، الأردن؛ إضافة إلى مجموعات خاصة في كل من لبنان، العربية السعودية، البحرين، ماليزيا، هولندا، بريطانيا، اسبانيا، فرنسا والولايات المتحدة و الأردن.

image
بواسطة : الإدارة
 0  0  792

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية