• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

محمد بركة يفتتح معرض الاستقلال في رابطة الفنانين التشكيليين الأردنين

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
رابطة الفنانين التشكيليين الأردنين  أفتتح عطوفة المحامي محمد بركة، الساعة السادسة والنصف من مساء الأحد 26/ 5 / 2013 معرض الاستقلال الذي نظمته رابطة الفنانين التشكيليين الأردنين في قاعة الفنان ( توفيق السيد ) في مقرها الكائن في جبل اللويبدة شارع إبراهيم طوقان.
ويشارك في هذا المعرض ( 21 ) فنانا، وهم:
" إياد المصري، غسان أبو لبن، عبد المجيد حلاوة، غازي انعيم، عماد مدانات، محمد الدغليس، صالح أبو شندي، خالد الحمزة، عبد الرؤوف شمعون، كمال أبو حلاوة، محمد بشناق، غاندي الجيباوي، دلال يوسف، ييلينا لبتيفا، مريم الكسجي، يوسف بداوي، خلود الجمل، سمر حدادين، مها خوري، فايدة ماتوخ وأحمد شاويش ".
وفي تصريح لعطوفة المحامي محمد بركة قال فيه:
" بداية نتوجه من خلال معرض الاستقلال بالتهنئة والتبريك لجلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين، متضرعين الى الله عز وجل أن يديم على الأردن نعمة الأمن والأمان والاستقرار والتقدم والازدهار في ظل القيادة الهاشمية التي حققت الاستقلال وأرست دعائم الدولة الأردنية التي حظيت بالمكانة المرموقة بين الأمم ".
وأضاف: " في هذا اليوم التاريخي يستذكر الأردنيين انجازات جلالة الملك عبد الله الثاني في كافة نواحي الحياة.. حيث أثمرت سياسته الحكيمة بأن يكون الأردن واحة امن وامان واستقرار يتفيأ ظلالها أبناء الأسرة الأردنية، كما تنطوي هذه الذكرى العزيزة على قيم سامية وغايات نبيلة نستذكر من خلالها الماضي العريق والحاضر المشرق المتطلع إلى آفاق أرحب لاعلاء صروح الوطن وتعزيز وحدته ونهضته الاقتصادية والسياسية والاجتماعية والثقافية والفنية في ظل صاحب الجلالة الملك عبد الله الثاني، الذي قال:
". إن هناك حاجة للعناية بالثقافة، وتطوير المؤسسات الثقافية القادرة على استقطاب الكفاءات الحقيقية، وإطلاق طاقات الإبداع التي تعبر عن حقيقة شعبنا ودوره الفاعل في ثقافة امته وقضاياها على مدى الأيام، والتي تنطلق من الانتماء للوطن وتعزيز قيم الحق والعدل، وتتفتح على حضارات العالم الواعي وثقافاته دون اغراق يجتث الجذور أو إنغلاق يؤدي إلى الجمود ".
وأضاف بركة قائلاً:
" معرض الاستقلال يؤشر على ان الحركة التشكيلية الأردنية، تعيش مرحلة من الازدهار، ومن التطور في النمو والابداع، والمتابع لنشاطات رابطة الفنانين التشكيليين الأردنيين يلاحظ ان هناك نشاطات على مدار العام.. وهذه النشاطات تحفل بما هو جديد، لكن ما ينقصها هو الدعم والرعاية من قبل المؤسسات الرسمية والأهلية لتواصل الرابطة دورها المأمول والريادي في نشر الثقافة البصرية ولتبقى الرابطة شعلة ابداع ومنارة وبؤرة نابضة بالحركة والحياة، يجتمع فيها الفنانين والجمهور المهتم، في اطار خلق حراك تشكيلي فاعل، تتعاضد فيه جهود الرابطة مع المؤسسات المختلفة، لتصل ابداعات الفنانين الى كل المواطنين كي ينعموا برؤية الأعمال الفنية ويستمتعون بما في هذه الأعمال من قيم فنية وجمالية، تحقيقاً للثقافة كفعل جماهيري شامل، وبهذه المناسبة ندعو المؤسسات الرسمية والأهلية بان تولي رابطة الفنانين كل أشكال الدعم والرعاية لإنجاح عملها وتمكينها من القيام بالدور المأمول منها كي تسهم في نشر الفن وتسويقه حتى تدخل اللوحة الأردنية في كل بيت ومؤسسة ".
وختم بركة تصريحه قائلاً:
" رابطة الفنانين التشكيليين الأردنيين تستند في برامجها إلى رؤية قائد الوطن، بانها مؤسسة تقافية فاعلة ومؤثرة وتعبر عن الأردن وثقافته، فألف تحية لرابطة الفنانين التشكيليين الأردنيين التي نظمت هذا المعرض والتحية أيضاً لكل الفنانين الذين أبدعوا اللوحات الفنية وقدموا العطاءات الجديدة، التي تجمعت في معرض الاستقلال، والذين يؤكدون على انتمائهم لوطنهم ولأمتهم، وسعيهم المستمر ليكونوا على قدر المسؤولية التي أنيطت بهم ".
وفي تصريح لرئيس الرابطة الفنان غازي انعيم قال فيه:
" اقرت رابطة الفنانين التشكيليين منذ عدة سنوات الاحتفال بذكرى الاستقلال ووضعت ضمن برامجها معرضا فنيا يحمل اسم ( الاستقلال ) وهذا المعرض أصبح تقليداً سنوياً يشارك فيه ثلة من الفنانين الذين يقدمون الدليل تلو الدليل، على مدى التزامهم بالمناسبات الوطنية، والتعبير عنها بكل صدق وأصالة، وضمن احتفالات الرابطة بعيد الاستقلال هذا العام أقرت الهيئة الادارية للرابطة ثلاثة معارض لتقنيات مختلفة، حيث أقيم قبل هذا المعرض، معرض المنمنات الاسلامية، كما سيقام بعد هذا المعرض وتحديدا في 2 حزيران معرضاً آخر لفن الجرافيك وهو بالتعاون مع مركز تدريب الفنون في وزارة الثقافة ".
وأضاف انعيم:
" نلاحظ من خلال الأعمال الفنية المعروضة والتي تعود لـ ( 21 ) فنانا تشكيلياً، الرؤى والمذاهب المتنوعة لكل فنان، والمدقق في اللوحات الفنية يلاحظ ان الجميع يلتقون في الأهداف والموضوعات سواء كانت انسانية أو اجتماعية أو تراثية أو طبيعية أو أوابد خالدة يحفل بها الأردن ".


image

image

image

image
image

image
بواسطة : الإدارة
 0  0  622

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية