• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

في مركز الملك فهد الثقافي بالرياض معرض «قصائد البدر».. لحظة الوداع الأخير بريشة 24 فناناً سعودياً

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الرياض-تغطية محمد العمري، تصوير- حاتم عمر 
حملت الأمسية التي أقامها الأمير بدر بن عبدالمحسن مساء أول أمس مفاجأة لمحبيه بإعلانه الاعتزال النهائي للأمسيات الشعرية والظهور التلفزيوني، والتفرغ لكتابة الشعر بعيداً عن ضجيج الإعلام، وقد قوبل إعلانه برفض جمهور الأمسية التي احتضنها مركز الملك فهد الثقافي بالرياض على هامش المعرض التشكيلي "قصائد البدر".
وحضر الأمسية نائب وزير الثقافة والإعلام د. عبدالله الجاسر وجمع من المهتمين بالشعر والفن التشكيلي إلى جانب أعضاء مجلس إدارة جمعية الثقافة والفنون الجهة المنظمة للحدث بالمشاركة مع جمعية صوت "متلازمة داون". وقدم الأمير الشاعر خلال الأمسية مجموعة من قصائده القديمة والجديدة ومنها قصيدة وطنية وقصيدة عن سورية تحكي المآسي التي يعانيها الشعب السوري من بطش نظام بشار الأسد.
ثم تم تكريم الفنانين المشاركين في المعرض وعددهم 24 فناناً وفنانة قاموا بترجمة قصائد البدر إلى 53 لوحة، وهم: علي الرزيزا، سمير الدهام، فهد الربيق، ناصر التركي، خالد المرمش، سعد العبيد، سلطان الزياد، عبدالعزيز الناجم، عثمان الخزيم، إبراهيم الفصام، صالح خطاب، جواهر السديري، مسعودة قربان، منال الرويشد، مها السديري، نجلاء السليم، هدى الرويس، هدى العمر، وفاء بهائي، شريفة السديري، أسماء الدخيل، بدور السديري، أحمد السلامة وناصر الحبابي.
ثم افتتح الأمير بدر المعرض التشكيلي وتجول مع الحضور بين جنباته مبدياً إعجابه بما شاهده من أعمال فنية تحاكي قصائده تشكيلياً، معتبراً هذه اللوحات أكبر تكريم يحصل عليه.
هذا وعرض خلال الحفل فيديو مدته 35 دقيقة من إخراج رجاء العتيبي استعرض اللوحات المشاركة في المعرض يرافقها صوت للأغاني الشهيرة المأخوذة من قصائد البدر مثل "صوتك يناديني" و"أرفض المسافة" و"العشق" وغيرها من الأعمال التي شدا بها طلال مداح ومحمد عبده وكبار الفنانين السعوديين.


الأمير بدر متجولاً في المعرض
image


سمير الدهام.. الرسايل
image

لوحة «على الميهاف» لشريفة السديري
image
بواسطة : الإدارة
 0  0  1.8K

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية