• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

فنانون عرب ينتقدون الواقع في "صاخب" شبان يلجؤون إلى الألوان والزخرفة والجرافيك للتعبير عن ذواتهم

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الوطن الثقافية "صاخب" كل ما فيه من زحام الزوار، إلى تعالي أصوات الجمهور ومناقشاتهم، التي جسدت اسم المعرض "صاخب" وهو المعرض الثاني، الذي قدمه في قاعة "تراث الصحراء" بالخبر، مساء أول من أمس، 18 فنانا سعوديا، وبحرينيان، وكويتيان، ولبناني.
الفنان السعودي أيمن زيداني، شارك بـ4 لوحات، قدمها بطريقة دمج الرسم بالألوان المائية بالجرافيك، مبرزا فيها التأمل وإطلاق التفكير من خلال إيحاء الطير على شخصية الرجل، وحمل الرجل لبقايا قلبه. زيداني قال: إنه أراد أن يوصل تعابيره وأحاسيسه للناس.
أما الفنانة السعودية زهر السيد، فحضرت بـ3 أعمال، أحدها عن العلاقة بين الرجل والمرأة، تظهر أن الرجل قابل للاشتعال والمرأة قابلة للكسر.
البحريني يوسف الشافعي، يعرض لأول مرة، وقدم أعمالا، دمج فيها الخط العربي بالزخرفة والصورة واللون، ليقدم طاولات كتب عليها عبارات، وأعمالا خشبية حروفية، وأخرى عن أم كلثوم وفيروز، فيهما طباعة لصورتيهما وكتابة بعض من أغانيهما على الدولاب الصغير.
المشرفة على المعرض، نجلاء السحيمي قالت: إن معرض "صاخب" الثاني يحتفي بتجربة فنانين شباب، يقدمون نظرتهم لحياتنا في المجتمع، في عدة مجالات فنية، والجديد في المعرض هو أعمال التركيبات الفنية والجرافيك والتصوير.
البحرينية أمينة العباسي، أوضحت أن أعمالها معاصرة بلمسات تراثية، محاولة إبراز جماليات التراث الخليجي بشكل عام والبحريني بشكل خاص، مؤكدة أنها تسعى إلى نشر الفن من خلال الأعمال ومن خلال بعض القطع "الإكسسوار".
الفنان الكويتي محمد شرف، أشار إلى أن جميع أعماله بوستر ذات اتجاهات سياسية واجتماعية، ومواكبة للأحداث، مثل الفتوى عن قيادة المرأة للدراجة بوجود المحرم، وعمل عن الرئاسة في مصر، وعملان ينتقدان الديموقراطية في الكويت.
في حين يذهب السعودي خالد زاهد، إلى أن أعماله تعبر عن واقع البلد وما يعيشه المجتمع من أحداث، معبرا عن قيادة المرأة والسعودة في العمل بعدة ملفات علاقية بلونها الأخضر، وطبع عليها صورة رجل أجنبي بالزي السعودي وتظهر البدلة تحت الزي، إشارة لتوجه الشركات في توظيف الأجانب، وقدم عملا ثالثا بطاولة ذات ثمانية أرجل.
بواسطة : الإدارة
 0  0  472

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية