• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

معرض نحت لعلي الجاسر في بريدة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
بريدة واس يفتتح مدير فرع جمعية الثقافة والفنون في القصيم سليمان الفايز اليوم معرض ثلاثي الأبعاد للفنان النحات علي الجاسر، بمجمع العثيم في بريدة.

وأوضح الفايز أن المعرض يستمر ثلاثة أيام ومتفرّد في النحت على خشب الأثل، مشيراً إلى أن الجاسر استخدم التشكيلات الطبيعية للشجرة في تكوينات وتشكيلات مبتكرة وموظفة تحمل الطابع الجمالي بصبغة تراثية، مستخدماً وحدة الحرف العربي القاعدي أو التكوين والتشكيل والوحدات التراثية في مساحات ضيقة وبدقّة متناهية وهو المجال الذي تخصص فيه وأنتج منه أفكاراً شارك فيها في المحافل الدولية وحقق من خلالها جوائز عديدة.

وبين رئيس اللجنة التشكيلية في فرع الجمعيّة إبراهيم البواردي أن المعرض يأتي للتعريف بهذا الفن والتوجه نحو هذه الخامة التي ارتبطت بإنسان القصيم منذ القدم وشكل منها أدواته ومستلزماته وأسهمت في زيادة حرفية الفنان التراثي القديم، ليعيد النحات الجاسر ذلك النبض وتلك اللحمة بشكل جديد ومبتكر وتوظيفه حرفياً وفنياً.

فيما أكدت نائبة رئيس مجلس إدارة حرفة النسائية نوال العجاجي أن الفكرة فتحت آفاقاً جديدة للحرفيات في الجمعية وستكون منطلقاً ومنهجاً لرفع الذوق والوعي الجمالي.
بواسطة : الإدارة
 0  0  493

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية