http://example.com/sitemap_location.xml

  • ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

الكواري: الاهتمام بالفن التشكيلي أثمر بروز أسماء كبيرة افتتاح معرض إبداعات قسم الفنون البصرية بكتارا

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
قطر افتتح الدكتور حمد بن عبدالعزيز الكواري، وزير الثقافة والفنون والتراث، مساء أمس 11يونيو2013م، بكتارا، معرض «إبداعات: نتاج الورش الفنية لعام 2013» والذي ينظمه قسم الفنون البصرية التابع لوزارة الثقافة والفنون والتراث.
ويعود معرض نتاج الورش إلى النور بعد انقطاع دام خمس سنوات.
وأثنى الدكتور حمد بن عبدالعزيز الكواري، وزير الثقافة والفنون والتراث، في تصريح صحافي، على مستوى الأعمال المشاركة في المعرض، واصفا إياه بالمهم ويشكل إضافة على الساحة التشكيلية بالبلد، وأن الأعمال على مستوى رفيع بما يشي على أهمية هذه الورش في صقل مواهب المستفيدين منها، موجها شكره للمسؤولة عن قسم الفنون البصرية وإقامة هذا المعرض بعد طول انقطاع.
وأوضح وزير الثقافة والفنون والتراث، أن المعرض لا يمثل القطريين فقط، وإنما الإخوة والأخوات العرب والأجانب ضيوف قطر، منوها بأن كل من يسهم في بناء هذا البلد، ينبغي أن تتاح له الفرصة للتدرب والإبداع، ليشعر بأن حياته فيها الكثير من الفرص.
وأكد وزير الثقافة والفنون والتراث، الحرص على استمرارية هذه الورش لأهميتها، مشيدا في الآن ذاته بالصفحات الثقافية بالجرائد المحلية التي تعكس مدى الاهتمام بالفنون البصرية والتشكيلية وازدهارها بالبلد، سواء من قبل الوزارة أو هيئة متاحف قطر التي تقوم بدور مهم في هذا المجال، وجهات أخرى، معربا عن اعتقاده أن الفنان التشكيلي في قطر محاط برعاية تثمر عن بروز أسماء كبيرة في سماء الفن التشكيلي.
وحيى وزير الثقافة والفنون والتراث، الأساتذة والنقاد العرب، الذين يقدمون خبراتهم لإخوانهم بقطر.
وقالت الفنانة هنادي الدرويش رئيسة قسم الفنون البصرية التابع لوزارة الثقافة والفنون والتراث، من جهتها: إن قسم الفنون البصرية يكرّس في الوقت الحالي كل طاقاته بجميع طاقمه الذي يعمل ليل نهار لأجل إبهار متذوقي الفن وينتظرون ما سيقدمه منتسبو القسم في معرضه السنوي خاصة بعد توقف لمدة خمس سنوات، ليعيد الأضواء إليه من جديد لإنجازات وإبداعات ورشه الفنية بالقسم.
وأوضحت رئيسة القسم، أن ورش الفنون البصرية الدائمة بتخصصاتها المختلفة من رسم وتصوير زيتي وطباعة يدوية وخزف وكمبيوتر وجرافيك، شكلت هدفا رئيسا من أهداف القسم، خاصة أن من يقوم بالتدريب فيها من خيرة الخبرات وأعلى الدرجات العلمية الأكاديمية، لتشدد على أن ما يهدف إليه قسم الفنون البصرية هي الفائدة العامة، ورفع السقف المعرفي والذائقة الجمالية والتي تعد بحد ذاتها رسالة لوزارة الثقافة والفنون والتراث والتي يساهم القسم بها من خلال تخصصاته وخبراته بجزء منها وبفضل توجيهات ورؤية سعادة وزير الثقافة والفنون والتراث.
وكان وزير الثقافة والفنون والتراث، قد قام بعد جولته في معرض «إبداعات» بزيارة معرض المصور الفوتوغرافي خالد المسلماني والموسوم بـ «لمسات معمارية» والذي يحتضنه مقر الجمعية القطرية للتصوير الضوئي والذي يوجد مقابل بناية مركز الفنون البصرية بكتارا.
بواسطة : الإدارة
 0  0  868

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية