• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

تمديد فترة قبول الأعمال المنافِسة في «عكاظ» إلى آخر شعبان

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الطائف الشرق أعلنت اللجنة الإشرافية على سوق عكاظ التي يترأسها أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل، عن تمديد فترة استقبال رغبات المشاركين في المنافسة على جوائز السوق مدة خمسة عشر يوما، ليصبح آخر موعد لقبول الأعمال 29 شعبان الجاري.
وأوضح أمين السوق الدكتور جريدي، أن اللجنة حرصت على أن تمنح الراغبين في المنافسة على أفرع الجائزة الثمانية فترة إضافية خصوصا بعد انتهاء موسم الاختبارات النهائية في التعليم العالي والعام، ولمنح الراغبين فرصة أكبر للمنافسة وتجويد الأعمال المقدمة، فقررت تمديد استقبال الرغبات حتى الثلاثين من الشهر الجاري، مضيفا أن بإمكان الراغبين إرسال أعمالهم إما عينية بالبريد، أو إلكترونية عبر موقع السوق على الإنترنت.

ولفت الدكتور المنصوري إلى أهمية الجوائز التي يمنحها السوق، إذ إنه على سبيل المثال لا الحصر. فإن جائزتي الخط العربي والتصوير الضوئي تعتبران الأعلى في العالم، بتخصيص مائة ألف ريال سعودي لكل مسابقة، ويساهم في تقويمها وتحكيمها نخبة من أهم الأسماء المحلية من ذوي الخبرة العالمية في المجالين.

وأشار أمين السوق إلى أن جوائز سوق عكاظ تستهدف، الشعراء، الفنانين التشكيليين، المبتكرين في المجال العلمي، الخطاطين، والمصورين الفوتوغرافيين في الوطن العربي. وتشمل جوائز سوق عكاظ السنوية: جائزة شاعر عكاظ، جائزة شاعر شباب عكاظ، جائزة التميز العلمي، جائزة الخط العربي، جائزة التصوير الضوئي، جائزة لوحة وقصيدة، فضلاً عن وجود جائزتين هما: الحرف اليدوية والفلكلور الشعبية، سيتم منحها خلال فترة نشاط السوق حيث سيطلب من المشاركين التقدم بأعمالهم لتتم معاينتهما من قبل لجنة التحكيم.

وأوضح الدكتور جريدي المنصوري أن أعمال المتقدمين للمنافسة في جوائز السوق ستحال إلى لجان التحكيم التي ستباشر على الفور تجميع الأعمال والبدء في فرزها وتقييمها بناءً على المعايير المعتمدة والمعلنة مسبقاً، حيث أقرت اللجنة الرئيسة للسوق برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة ورئيس اللجنة الإشرافية شروطا ومعايير مدروسة لاختيار الفائزين.

وذكر أمين سوق عكاظ أن شروط جائزة لوحة وقصيدة طرأ عليها بعض التعديل حيث أصبح من بين الشروط أن يقدم المتسابق لوحة تشكيلية لا يزيد مقاسها عن (1.5 * 1متر) ، وأن يكون موضوعها محاكيا لقصيدة شعرية يرفقها مع اللوحة كما استجدّ في شروط التقديم على المسابقة أن تكون القصيدة التي تمثل المحتوى الرسمي موثقة في ديوان مطبوع أو منشور بشكل رسمي، وألا يكون العمل المقدم قد سبق الحصول لصاحبه على جائزة سابقة به، كذلك لا بد من موافقة المتسابق على عرض لوحته ضمن أعمال معرض سوق عكاظ التشكيلي وليس له الحق في استعادتها قبل انتهاء فترة المعرض.
بواسطة : الإدارة
 0  0  450

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية