• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

شاد بالفن السعودي وتحدث عن فنونهم ممثل تايوان في المملكة يلتقي رئيس جمعية التشكيليين السعودية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الجزيرة - الفنون التشكيلية أشاد سعادة لين جين جونج الممثل الاقتصادي والثقافي لتايوان في المملكة بما تحظى به الفنون التشكيلية في المملكة العربية السعودية من اهتمام ودعم تحقق بها وصول هذا الفن إلى خارج المملكة.

جاء ذلك خلال اجتماعه برئيس مجلس ادارة الجمعية السعودية للفنون التشكيلية الفنان محمد المنيف على اثر دعوة تلقاها المنيف من السيد لين جين، وتم في اللقاء الحديث عن دور الفنون عامة والفنون التشكيلية على وجه الخصوص في الارتقاء بذائقة المجتمع وتوثيق الحضارة والمساهمة فيها واشار السيد لين جين إلى ما تتمتع به الفنون التشكيلية في تايوان من سمعة وحضور عالمي، وبما يحدث لهذه الفنون من تطور، واضاف إلى ان الثقافة الجمالية التي تنعكس على حياة الفرد تمنحه الارتقاء بنظرته للحياة ولكل ما يحيط به.

كما استمع السيد لين جين جونج إلى شرح مفصل من المنيف عن الفنون التشكيلية السعودية والإعداد الكبيرة من التشكيليين من الجنسين ودور الجمعية السعودية للفنون التشكيلية في تقديم وتسهيل السبل للفنانين عبر فروعها التسعة المنتشرة في المملكة، مشيرا إلى الدعم الكبير من حكومة المملكة ممثلة في وزارة الثقافة والاعلام بتوجيه من معالي الوزير د عبد العزيز خوجة ومن وكيل الوزارة للشئون الثقافية د. ناصر الحجيلان ، كما دار في اللقاء إمكانية مد جسور التعاون بين البلدين لتبادل الخبرات بين الفنانين من خلال المعارض والمحاضرات والندوات التي تصب في نهر الإبداع التشكيلي.

حضر اللقاء سكرتير ممثلية تايوان الاول السيد ماشوينج وسكرتير جمعية التشكيليين الاستاذ نواف العتيبي ومدير فرع الجمعية في الرياض الفنان احمد المالكي.
بواسطة : الإدارة
 0  0  371

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية