• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

الفنانات التشكيليات يسيطرن على جوائز ملتقى الدمام

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الوطن- أعلنت لجنة الفنون التشكيلية والخط العربي بفرع جمعية الثقافة والفنون في الدمام، مساء أول من أمس، الفائزين في مسابقة الملتقى التشكيلي الأول للفنانين الشباب، والتي حازها في التصوير التشكيلي، المركز الأول حسين السماعيل، وحوراء المرهون، وسلمى محسن حيان، ومنحت جائزة الرسم التشكيلي للفنانة ايناس عبدالعلي دعبل.
كما منحت لجنة التحكيم جائزة تشجيعية في التصوير التشكيلي للفنانة مريم جواد بوخمسين، أما جوائز لجنة التحكيم فكانت في التصوير التشكيلي للفنانة ريما الجشي والفنانة سيما آل عبدالحي، وفي الرسم التشكيلي منحت الجوائز للفنانات، سلمى الرمضان، صابرين الماجد، مريم الشملاوي.
الملتقى الذي اختتم مساء أول من أمس قدم خلال خمسة أيام ندوة للفنان قصي العوامي تحدث فيها عن تجربته وما واجهه من صعوبات وتحديات.
وقدم الفنان البحريني خليفة شويطر ورشة عن الطبيعة الصامتة، مبينا للمتدربين الشباب كيفية التعامل الصحيح في استخدام اللون من خلال الأجسام الصامتة.
فيما أكدت الدكتورة رسمية الربابي أن الباحثين اكتشفوا ضوءا مرئيا يشع من خلايا المخ ومن هالة الجسم أيضا، عبارة عن حلقة لونية تشير إلى صحة الشخص، وبينما يعرف علماء النفس الحالات النفسية للتأثيرات اللونية يصر المعالجون بالألوان على أن الألوان الخفيفة في تدرجاتها يمكن أن ثؤثر أيضا في الجسم، وأن كل الألوان التي نشاهدها لا وجود لها أصلا في الأشياء، وإنما هي اصطلاحات الجهاز العصبي وشفرته التي يترجم بها أطوال الموجات الضوئية المختلفة التي تنعكس عليه.

بواسطة : الإدارة
 0  0  404

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية