• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

فناناً يعرضون في دار "سوذبيز" "ثلاثة أجيال" تشكيلية إماراتية تلتقي في لندن

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
أبوظبي -الخيج برعاية كريمة من سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل الحاكم في المنطقة الغربية، أعلنت مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون، عن تنظيم أول معرض جماعي ل 12 تشكيلياً إماراتياً في دار سوذبيز لندن في الفترة من 23 يوليو/تموز إلى 9 أغسطس/آب، وذلك في مجمّع معارض شارع نيو بوند .

وقال سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية: إن الفنون التشكيلية لديها القدرة على تجاوز الحدود والحواجز الجغرافية، فهي تخاطب الحواس وتلهم العقول وتحفز الخيال والسعي خلف المعرفة .

وأضاف: إن مشاركة الفنانين الإماراتيين في معرض ثلاثة أجيال يعكس روح الإبداع المتجذرة في المشهد التشكيلي في الإمارات على أشكاله وصوره كافة، ويبرز جماليات الهوية والبيئة الإماراتية، كما نجدها هنا في الظفرة في المنطقة الغربية، لأن إبداعات هؤلاء الملهمين تجسد التراث الثقافي وتلعب أهم الأدوار في الحفاظ عليه كموروث حضاري ومعرفي .

وقالت هدى الخميس كانو، مُؤسسة مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون: يقدم معرض ثلاثة أجيال نافذة على المشهد الثقافي في دولة الإمارات العربية المتحدة من خلال إبداع نخبة من 12 فناناً تشكيلياً إماراتياً، هذا المعرض الذي يمثل انعكاساً جلياً لمنجز الفن التشكيلي المعاصر في الإمارات، إضافة إلى كونه يمثل النظرة المستقبلية لما سيكون عليه المشهد الفني في السنوات المقبلة، يبرز أهمية مبادرة رواق الفن الإماراتي من مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون التي تتضمن برامج المنح والدعم والتعريف بالمنجز التشكيلي الإماراتي في العالم .

وأضافت: أنا سعيدة بتعاوننا الوثيق خلال السنوات القليلة الماضية مع دار سوذبيز، حيث أتاح لنا هذا التعاون إمكانية إطلاع جمهور المملكة المتحدة وزائريها، على أعمال الفنانين الإماراتيين .

وسوف تسلط الأعمال المشاركة في المعرض الضوء على إبداعات محمد الاستاد، ميثاء دميثان، مطر بن لاحج، جلال لقمان، نجاة مكي، دانة المزروعي، شمسة العميرة، عزة القبيسي، حمدان الشامسي، سمية السويدي، ابتسام عبد العزيز، وكريمة الشوملي .

وتعكس أعمال الفنانين التنوع الإبداعي والثقافي المتأصل في عادات وتقاليد المجتمع الإماراتي، وفي الوقت ذاته يرسّخ جماليات الحراك الفني المعاصر الذي تشهده الساحة الفنية في الإمارات .

وقالت روكسان زاند رئيسة دار سوذبيز بالإنابة: يسعدنا في سوذبيز أن نوفر هذه المساحة لتحتضن أول معرض لفنانين إماراتيين هنا في المملكة المتحدة، لتعريف جمهورنا العريض بإبداعات هؤلاء الفنانين، وقد نجحت مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون في إطلاق وتنفيذ عدد من البرامج والفعاليات والمعارض التي أتاحت للمجتمع الفني الدولي الاطلاع على هذا المشهد الفني الراقي من دولة الإمارات العربية المتحدة، فضلاً عن كونه فرصة رائعة للمجتمع والجمهور الفني في المملكة المتحدة .
بواسطة : الإدارة
 0  0  561

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية