• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

التشكيلي المغلوث في ضيافة خيمة «ابن المقرب» في أدبي الأحساء

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الشرق- الأحساء مصطفى الشريدة استضاف البرنامج الثقافي والأدبي لخيمة «ابن المقرب» الرمضانية في نادي الأحساء الأدبي مساء أمس الأول، الكاتب والتشكيلي أحمد المغلوث، لعرض تجربته الإبداعية في شتى المجالات، وذلك بحضور رئيس النادي الدكتور ظافر الشهري، ومجموعة من رجال الأدب والثقافة في المحافظة.
وتناول المغلوث، خلال حديثه في البرنامج الثقافي، سيرته الإبداعية على مدى 40 عاماً بشكل مختصر، مؤكداً أنه كانت له منذ صغره اهتمامات كبيرة بالقراءة والمطالعة، ومنها نما عنده حب القراءة، وما تولد منها إبداعه في الفن التشكيلي خلال المدرسة ومشاركته الدائمة في الأنشطة المدرسية، وبدأ مبكراً في الكتابة في المجلات والصحافة الخليجية والعربية المختلفة، وكان يحرص على اقتناء الكتب والمجلات وشراء أدوات مرسمه، موضحاً أن هناك إقبالاً كبيراً على لوحاته، وأن لديه القدرة على تصميم المجسمات الجمالية، كما أن له اهتمامات كبيرة منذ البدايات بالخط العربي من خلال إعداد اللافتات للمحلات التجارية.

وذكر المغلوث أن بدايته في الصحافة المحلية كانت عبر جريدة الرياض في عام 1398هـ، والتي لا تزال مستمرة حتى الوقت الحالي، وأن لديه أرشيفاً من الصور لأكثر من 45 عاماً، تضم أنشطة وفعاليات متعلقة بالأحساء، مشيراً إلى أنه يعتزم إعادة إطلاق الموقع الإلكتروني الشخصي «المواطن» العام المقبل، كما استعرض خلال اللقاء مقتطفات من رواياته، كما أعطى الحضور مقتطفات سريعة من إبداعه في مجال الكاريكاتير. وبدوره، أثنى رئيس النادي الدكتور ظافر الشهري على هذه القامة الكبيرة واصفاً إياه بملء السمع والبصر من الإبداعات المختلفة، مقدماً شكره الجزيل على تبنيه إعطاء لوحة من لوحاته في كل منشط من مناشط النادي للحضور من خلال السحب على الأرقام، وذلك دعماً منه للنادي في الأحساء وللثقافة والأدب.

وأضاف عضو مجلس الإدارة محمد الجلواح أن المغلوث رمز من رموز الإعلام والثقافة في المملكة، وألتقي معه في كثير من أموره بالأخص توثيق الأعمال، وشراء الكتب والمجلات منذ الصغر. وداخل خلال اللقاء كل من عبدالجليل الحافظ، وصالح الحربي، وعبدالله العويد، وجعفر السلطان، والدكتور خالد الجريان.
بواسطة : الإدارة
 0  0  441

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية