• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

50 فناناً و80 طفلاً يقدِّمون أعمالهم في «تقنيات 2»

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الشرق- القطيف علي العبندي يقدم معرض «تقنيات 2»، مجموعة من الأعمال لخمسين فنانا وفنانة، استخدمت في عدد منها تكنولوجيا فن الطباعة الرقمية، والصور الفوتوجرافية. كما يضم المعرض، الذي افتتحه رئيس لجنة التنمية في القطيف علوي الخباز، مساء أمس الأول في مقر اللجنة، ثمانين عملاً لثمانين طفلاً.
وقال رئيس جماعة الفن التشكيلي في القطيف، سعيد الجيراني، إن استخدام التكنولوجيا في المعرض كان بهدف إعطاء العمل الفني جمالية مغايرة ومميزة معتمدة في الأساس على الحس الفني للفنان وخبرته، مضيفاً أنه تم إنتاج أكثر من 75 عملاً مطبوعاً باستخدام التقنية، بالإضافة إلى 75 عملاً فنيا تشكيليا منجزا خلال ورشة «تقنيات 2»، التي أقيمت مؤخرا، لافتا إلى أن أعمال الأطفال معروضة في ركن خاص بهم.
وأوضح الجيراني أن ورشة «تقنيات 2» لهذا العام، كانت مختلفة لخروجها عن نمطية العام، مشيرا إلى أنها أكثر تنظيما ونوعية في المحتوى الفني والتكنيك المستخدم، مرجعا ذلك إلى الخبرات والأساليب المستخدمة من قبل فنانين من المملكة ودول خليجية.
وبيِّن أن الجماعة قامت بعمل استبيان إلكتروني للمتدربين لأخذ انطباعهم عن الورشة، فوجدت أن عددا كبيرا منهم يطالب بتكرارها، موضحا أنهم سيدرسون هذا المقترح بالتنسيق مع مجموعة من الفنانين، بحيث تتكرر هذه الورش خلال العام الواحد، مؤكدا اكتشاف عدد من المواهب في الورشة.
من جهته قال الفنان التشكيلي، حسن أبو حسين، إن الورشة جميلة ومتنوعة لتنوع الخبرات، وعلى الرغم من أن الوقت كان محدودا، إلا أن النتائج كانت مميزة، لافتا إلى أن الورشة أضافت جوانب من الخبرة والتقنية اللونية وأساليب الطباعة وجمال التكوين الفني والثقافة الفنية للمتدربين.
بواسطة : الإدارة
 0  0  370

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية