• ×

01:12 صباحًا , السبت 20 يناير 2018

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

تجاوباً مع رغبة المشاركين في ملتقاها الأول «جسفت» تمدد فترة إرسال صور الأعمال إلى نهاية شوال

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الجزيرة الفتون التشكيلية إشارة إلى إعلان الجمعية السعودية للفنون التشكيلية لمنسوبيها من التشكيليين والتشكيليات عن انطلاقة الملتقى الأول برعاية شركة دهانات الجزيرة بعد تأجيله لإتمام الإعداد لفعاليات الملتقى بالتعاون مع قطاعات رسمية ومؤسسات خاصة في مجال البرامج والأنشطة المصاحبة وبأسلوب جديد سيضيف حراكا متميزا للساحة اضافة إلى إتاحة الفرصة لأكبر عدد من المشاركين والمشاركات.

واستجابة لرغبات منسوبي الجمعية السارية عضويتهم فقد تم تمديد فترة إرسال صور الأعمال إلى الجمعية إلى نهاية شهر شوال الحالي عبر الايميل almoltaqa1@yahoo.com لإجازتها وإعدادها للطباعة، ومن ثم تحديد موعد استلامها النهائي.

ذكر ذلك رئيس الجمعية المكلف محمد المنيف مشيرا إلى اختيار الثيمة الخاصة للملتقى والتي قصد منها الإجماع في التعبير المشترك لكل المشاركين بعنوان موحد هو (اثار الجزيرة العربية وثيقة لإبداع إنساني يعانق الحاضر) وبيانه كالتالي:

(لا شك أن الآثار التي تنتشر في الكثير من مساحة المملكة العربية السعودية تمثل عناوين وشواهد توثق ما مر بالجزيرة العربية من حضارات أصبحت مثار اهتمام المستكشفين والمنقبين من المختصين، قام الكثير منهم في فترات متعددة بجولات وثقوا بها تلك الآثار التي يبرز فيها الإبداع الإنساني المتمثل في النقوش التي تحمل رموزا ذات دلالات دينية أو اجتماعية وغيرها اصبحت هوية تميز الحضارة التي تنتمي اليها.

هذه الكنوز من الآثار في وطننا الغالي تستحق أن تكون مصدر الهام و جزء من ابداعنا التشكيلي من خلال مد جسور تواصل بين المبدع في تلك الحقب التاريخية وبين المبدع في عصرنا الحديث، من خلال كيفية تعامله مع المصدر ومزجه بثقافته عودا الى القواسم المشتركة التي كانت عليها الفنون في تلك الحضارات وبين حداثة فنون العصر الحديث والمتمثلة في انها ابداع وتعبير انساني يحمل الكثير من المضامين والمعاني.

من جانبه، طالب المدير التنفيذي للملتقى أن يكون تنفيذ الأعمال مستلهما من الرمز ومعالجته برؤية جديدة بحيث يبقي الفنان على ملامح الرمز الأثري مع ما يضيفه من سبل التنفيذ بثقافة معاصرة. وللمزيد من التعرف على ما ذكر من مواقع أثرية يمكن للفنان الاستفادة من موقع?http://saudi-archaeology.com الذي أنشأته مؤسسة ليان الثقافية والمشتمل على الكثير من صور الآثار والرموز والنقوش.

هذا وقد حددت شروط للمشاركة جاءت على النحو التالي:

1 - لا يقل طول أصغر ضلع في اللوحة عن 100 سم ولا يتجاوز أطول ضلع 200سم

وبالنسبة للمنحوتات فلا يتجاوز ارتفاع الشكل عن 60 سم.

2 - يتحمل الفنان إرسال أعماله وتتحمل الجمعية إعادتها ولا تتحمل الجمعية أي تلف قبل استلامها او بعد تسليمها للجهة الناقلة لإيصالها للفنان أفراد أو مؤسسات أو شركات?

3 - كما سيكون تسليمها للجمعية مباشرة أو للفروع

4 - أن يكون عمل جديد لم يتم عرضه من قبل

5 - أن يكون الفنان أحد أعضاء الجمعية

جوائز الملتقى

هذا وقد تم إعداد جوائز للمشاركين في معرض الملتقى على النحو التالي:

ثلاث جوائز قيمة كل منها عشرة آلاف من الأول إلى الثالث وخمس جوائز من الرابع إلى الثامن جوائزها إقامة معرض شخصي لكل فائز من الخمسة تتحمل الجمعية فيها إعداد المعرض من حفل افتتاح وطباعة كتلوج وتغطية إعلامية ودعوات للمفتتح والحضور، كما يحصل الفائزان التاسع والعاشر مبلغ خمسة آلاف لكل منهم.

*** ***

للاستفسار: جوال الجزيرة واتساب 0599934734 - إيميل jsftriyadh@gmil.com
بواسطة : الإدارة
 0  0  445

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية